إعلان

رغم الحرب الأوكرانية ... المصطافون الروس يتوافدون على شبه جزيرة القرم

06:48 م الإثنين 03 يوليه 2023

المصطافون الروس أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ)

رغم الحرب ضد أوكرانيا والوضع الأمني المتوتر، لا يزال المصطافون الروس يتوافدون بأعداد كبيرة على شبه جزيرة القرم المطلة على البحر الأسود، والتي تحتلها موسكو بشكل غير قانوني منذ عام 2014.

وذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء اليوم الإثنين، أن ازدحاما مروريا بلغ طوله نحو 13 كيلومترا تشكل بحلول اليوم الإثنين على الجانب الروسي من جسر كيرتش الذي يربط شبه جزيرة القرم بالبر الرئيسي الروسي.

وأضافت أن خدمات الطوارئ والمتطوعين والموظفين الإداريين كانوا يوزعون المياه على الأشخاص الذين ينتظرون في المركبات.

ولا يمكن للمصطافين الوصول إلى شبه الجزيرة إلا بالقطار أو السيارة، حيث تم تعليق الحركة الجوية بسبب حرب روسيا الشاملة ضد أوكرانيا والتي مضى عليها الآن أكثر من 16 شهرا.

يشار إلى أن شبه جزيرة القرم كانت منتجعا شهيرا لقضاء العطلات خلال حقبة الاتحاد السوفيتي. وقد اجتذبت اهتماما متجددا ، حيث لا يمكن للمواطنين الروس قضاء عطلاتهم في العديد من الدول الغربية بسبب العقوبات المرتبطة بحرب روسيا ضد أوكرانيا.

وتعرض جسر كيرتش المؤدي إلى شبه جزيرة القرم، الذي يبلغ طوله نحو 19 كيلومترا، لأضرار بالغة في انفجار وقع في أكتوبر 2022، ولكن تم إصلاحه منذ ذلك الحين. وألمحت المخابرات الأوكرانية في مايو الماضي إلى تورطها في الانفجار.

ويعد الجسر أيضا بمثابة طريق إمداد مهم للقوات الروسية.

وتهاجم أوكرانيا شبه جزيرة القرم بشكل متكرر بطائرات مسيرة. وتعهدت كييف باستعادة شبه جزيرة القرم إلى جانب جميع الأراضي الأخرى التي تحتلها روسيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان