إعلان

حماس: الاحتلال سلم جثامين 80 شهيدًا في حالة تحلل ومن الصعب التعرف عليهم

11:01 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2023

الاحتلال سلم جثامين 80 شهيدًا في حالة تحلل ومن الص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

نددت المقاومة الإسلامية حماس، ما فعله الاحتلال الإسرائيلي بجثامين 80 من الشهداء الفلسطينيين والذين تم تسليمهم اليوم عبر معبر كرم أبو سالم.

وفي بيان لها اليوم الثلاثاء قالت حركة حماس: "تسليم العدو الصهيوني لجثامين نحو 80 شهيدًا فلسطينيًّا اليوم في مدينة رفح، وهي في حالة تحلل ومن الصعب التعرف عليها، بعد أخذها من مناطق مختلفة من قطاع غزة، يضع علامات استفهام على ما قام به هذا العدو، فاقد الأخلاق والقيم، من عبث بهذه الجثامين، حيث كشفت حالات عديدة عن قيامه بسرقة أعضاء من جثامين الشهداء".

وأضافت حركة حماس : "إن ما قام به العدو لا يوصف إلا بجريمة حرب وجريمة بشعة وانتهاك فاضح لحرمة الأموات وكرامتهم، وتؤكد همجيته وانحداره الأخلاقي في عدوانه على شعبنا واعتدائه على جثامين شهدائنا الأبرار ونبش قبورهم".

وفي وقت سابق، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي سلم المسؤولين في غزة، جثامين 80 شهيدًا بعد أن شوهها وسرق أعضائهم.

وتابع المكتب الإعلامي الحكومي في بيان اليوم: " ندين بأشد العبارات امتهان جيش الاحتلال الإسرائيلي لكرامة جثامين 80 شهيداً من شهداء شعبنا الفلسطيني، كان الاحتلال قد سرقها سابقاً خلال حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها حيث قام بتسليمها مُشوَّهة من معبر كرم أبو سالم للدفن في محافظة رفح".

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي: "الاحتلال سلم الجثامين مجهولة الهوية ورفض تحديد أسماء هؤلاء الشهداء كما رفض تحديد الأماكن التي سرقها منها، وبعد معاينتها تبين أن ملامح الشهداء مُتغيرة بشكل كبير في إشارة واضحة إلى سرقة الاحتلال لأعضاء حيوية من أجساد هؤلاء الشهداء".

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي: "الاحتلال قام بتكرار هذه الجريمة أكثر من مرة خلال حرب الإبادة الجماعية، كما قام سابقاً بنبش قبور في جباليا وسرق بعض جثامين الشهداء منها، إضافة إلى أنه لايزال يحتجز لديه عشرات جثامين الشهداء من قطاع غزة".

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي: "هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة من الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال، بعدما منحته الولايات المتحدة الأمريكية الضوء الأخضر لممارسة أعمال القتل بحق المدنيين والأطفال والنساء، وإننا نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة تماماً في اختطاف جيش الاحتلال لجثامين الشهداء وسرقة أعضائهم الحيوية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان