إعلان

خلال اتصال مع نظيره الأمريكي.. وزير الخارجية الأردني يدعو لوقف إطلاق نار في غزة

12:40 م الأربعاء 20 ديسمبر 2023

أيمن الصفدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية أيمن الصفدي أجري اتصالًا هاتفيًا مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، أكد فيه على أهمية التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وحذر الصفدي خلال اتصاله مع بلينكن من خطورة الوضع في الضفة الغربية المحتلة.

وكان السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة مايكل هرتسوج، قد قال في وقت سابق اليوم، إن إسرائيل أصبحت مستعدة لمناقشة مسألة هدنة جديدة في قطاع غزة.

واشترط هرتسوج، وهو شقيق الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، إمكانية مناقشة إسرائيل لموضوع الهدنة الجديدة في غزة بمسألة إطلاق سراح أكبر عدد من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

وأشار مايكل، إلى أن الحديث بشأن وجود اتفاق على مسألة الهدنة الجديدة هو أمر سابق لأوانه، قائلًا إن "مطالب حركة حماس أكبر مما كانت عليه في الهدنة السابقة".

وأفاد هرتسوج، أن حركة حماس كانت تريد وقفًا دائمًا لإطلاق النار، مضيفًا "لكنني آمل أنه تحت ضغط ما نقوم به على الأرض، بالإضافة إلى الضغط من القطريين، سيوافقون على التوصل إلى اتفاق بشأن الهدنة".

هذا وكان الرئيس الإسرائيلي قد صرح في وقت سابق أمس الثلاثاء، أن إسرائيل مستعدة لهدنة إنسانية أخرى ومساعدات إنسانية إضافية من أجل تمكين إطلاق سراح الأسرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان