إعلان

لليوم الـ 19.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل شن غاراته على غزة

10:50 ص الأربعاء 25 أكتوبر 2023

الاحتلال الإٍسرائيلي يشن غارة جوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ)

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الأربعاء، عن مقتل أكثر من 80 فلسطينيًا مع تواصل غارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 19 على التوالي.

وقالت المصادر إنه تم نقل مئات المصابين بجروح مختلفة إلى المستشفيات جراء الغارات التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على مناطق مختلفة في قطاع غزة، والتي استهدفت مناطق مأهولة ومنازل.

وأعلنت وزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس في غزة، رصد غارات للاحتلال الإسرائيلي على منازل مأهولة في بلدة جباليا، وتل الهوا جنوب مدينة غزة، ومخيم النصيرات، وخان يونس وسط وجنوب القطاع.

ومن جهته أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه هاجم أكثر من 400 هدف في أنحاء متفرقة من قطاع غزة مستهدفا مواقع وبني تحتية لحركة حماس وجماعات أخرى مسلحة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحماس إن دولة الاحتلال قصفت قطاع غزة بأكثر من 12 ألف طن من المتفجرات، بمتوسط 33 طن من المتفجرات ألقيت على كل كيلومتر مربع منذ السابع من الشهر الجاري.

وبحسب وزارة الصحة في غزة ارتفع إجمالي عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 5791 منذ السابع من الشهر الجاري من بينهم 2360 طفلاً و1292 سيدة و295 مسنًا.

وبالإضافة إلى ذلك، تم الإبلاغ عن فقدان حوالي 1500 شخص، بينهم 800 طفل على الأقل، ويفترض أنهم محاصرون أو قضوا تحت الأنقاض، في انتظار الإنقاذ أو التعافي.

وتكافح فرق الإنقاذ، وأغلبها من الدفاع المدني الفلسطيني لتنفيذ مهمتها، وسط غارات جوية متواصلة، ونقص حاد في الوقود لتشغيل المركبات والمعدات، مع محدودية أو انعدام الاتصال بشبكات الهاتف المحمول.

وفي 21 من أكتوبر، أصابت غارات جوية إسرائيلية فريق إنقاذ تابع للدفاع المدني أثناء قيامه بواجبه شرق رفح، مما أدى إلى مقتل أحد أفراد الدفاع المدني وإصابة أربعة آخرين، مما رفع عدد القتلى بين أفراد الدفاع المدني إلى 34.

وأعلنت جهات طبية في غزة "انهيار" المنظومة الصحية بفعل أزمة انقطاع الكهرباء ونفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

ولليوم 15 على التوالي تعاني غزة من انقطاع كامل للكهرباء، في أعقاب قيام إسرائيل بوقف إمدادات الكهرباء والوقود إلى غزة، الأمر الذي أدى بدوره إلى إغلاق محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة.

وقد أجبر ذلك البنية التحتية الخدمية الأساسية على الاعتماد على المولدات الاحتياطية، والتي تعتبر محدودة بسبب ندرة الوقود في القطاع.

ولا تشمل البضائع التي تدخل غزة عبر معبر رفح منذ 21 من أكتوبر الوقود.

فيديو قد يعجبك: