إعلان

تراجع أسعار النفط مع تأجيل الغزو البري الإسرائيلي لقطاع غزة

08:57 م الإثنين 23 أكتوبر 2023

النفط الخام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (د ب أ):
تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام في مستهل تعاملات اليوم الاثنين مع تراجع أسعار الأسهم، في الوقت الذي أجلت فيه إسرائيل غزوها البري لقطاع غزة في ظل الجهود الدبلوماسية الرامية إلى إطلاق سراح المزيد من المحتجزين الأجانب لدى حركة حماس الفلسطينية في غزة، إلى جانب دعوة قادة الاتحاد الأوروبي إلى هدنة إنسانية في القطاع.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بلغ حوالي 87 دولارا للبرميل بعد أسبوعين من الارتفاع المطرد. ويأتي ذلك في حين يبدو أن إسرائيل قررت تأجيل غزوها البري المتوقع على نطاق واسع لقطاع غزة، بهدف اتاحة الوقت للجهود الدبلوماسية الرامية إلى الإفراج عن المدنيين المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة، في الوقت نفسه دعا عدد من قادة دول الاتحاد الأوروبي إلى "هدنة إنسانية" لتوزيع المساعدات في قطاع غزة.
وقال دينس كيسلر كبير نواب رئيس بي.أو.كيه فاينانشال سيكيوريتيز لشؤون التداول إنه في حين تراجعت حدة توترات الغزو البري، مازال تجار النفط الخام قلقين للغاية"، ففي حين مازال إنتاج النفط مستقرا في الشرق الأوسط، فإن الأسواق تشهد حاليا "عملية توازن عصبية".

فيديو قد يعجبك: