إعلان

نصر الله: وزراء حزب الله يشاركون في جلسة الحكومة اللبنانية غدًا

10:52 م الثلاثاء 17 يناير 2023

حسن نصرالله زعيم حزب الله اللبناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - ( د ب أ )

أعلن الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله، عن مشاركة وزراء الحزب في جلسة مجلس الوزراء غداً الأربعاء لمعالجة موضوع الكهرباء فقط لأنه الأكثر إلحاحاً.

جاء تصريح نصرالله، خلال رعايته حفل توزيع "جائزة سليماني العالمية للأدب المقاوم" في الضاحية الجنوبية لبيروت مساء اليوم الثلاثاء .

وقال نصرالله " نحن ذاهبون الى معالجة موضوع ملح للبنانيين بالطريقة المتاحة" لافتا إلى أن " وجود بواخر الفيول (الوقود)في البحر يسجل يوميّا غرامات على اللبنانيين".

وأضاف "نحن اليوم أمام واقع الحلّ الممكن المتاح هو أن تجتمع حكومة تصريف الأعمال لمعالجة موضوع الكهرباء وأزمة الفيول (الوقود)وتحسين ساعات الكهرباء وتجديد العقود".

وتابع "قناعتنا الدستورية أنه يحق لحكومة تصريف الأعمال أن تجتمع لتأخذ القرار في حدود القضايا الملحة والضرورية غير القابلة للتأجيل".

وعن موضوع الكهرباء، أوضح " قبل أشهر قيل لنا أن نؤمن الفيول من إيران لـ 6 أشهر لرفع ساعات التغذية إلى 8 ساعات، المساعدة التي كنّا نطلبها من إيران ".

وأوضح "بادرنا واتصلنا بإيران ووافقوا على الطلب اللبناني للفيول" مشيرا إلى أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أكد على ذلك في بيروت".

وأشار إلى أن" الأمريكيين منعوا تنفيذ عرض إيران وأبلغوا المسؤولين اللبنانيين أن قبول مساعدة الفيول الإيراني خط أحمر، ويمكن هدّدوا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان