إعلان

الحرس الثوري الإيراني يزيح الستار عن صاروخ حديث بمدى 1450 كيلومترا

06:29 م الأربعاء 09 فبراير 2022

الحرس الثوري الإيراني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ)

أزاح الحرس الثوري الإيراني اليوم الأربعاء الستار عن صاروخ متطور بعيد المدى تم وصفه بأنه "أحدث إنجاز استراتيجي" لقوات الجوفضاء التابعة للحرس.

ووفقا لما نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية فإن الصاروخ "خيبرشيكان" الاستراتيجي، بعيد المدى ودقيق ويعمل بالوقود الصلب، وفي مرحلة الهبوط لديه القدرة على المناورة لاختراق الدروع الصاروخية، كما أن تصميمه قلل من وزنه مقارنة بالنماذج المماثلة بمقدار الثلث، واختزل وقت إعداده وإطلاقه إلى السدس.

ووصفت الوكالة الصاروخ بأنه "أحدث إنجاز استراتيجي" لقوات الجوفضاء التابعة لحرس الثورة.

ويمكن للصاروخ أن يصيب أهدافا على بعد 1450 كيلومترا بدقة عالية.

وقال قائد قوات الجوفضاء العميد أمير علي حاجي زاده إن "الصاروخ أضاف بكفاءته الكثير من القوة لمنظومة صواريخ القوات الجوية لحرس الثورة.

وكثيرا ما تنشر وسائل الإعلام الإيرانية تقارير عن معدات عسكرية جديدة وإنجازات أخرى، خاصة فيما يتعلق بالحرس الثوري الإيراني، إلا أن معظمها يكون سريا مما يجعل التحقق منها بطريقة مستقلة أمرا صعبا.

وتستطيع الصواريخ التي لها هذا المدى ضرب أي جزء من إسرائيل، مما يثير مخاوف في الغرب من برنامج الصواريخ الإيراني وبرنامجها النووي.

وتصر إيران على أن الصواريخ لا تمثل تهديدا لدول المنطقة وأنها تم تصميمها للدفاع عن البلاد، لكن طهران تهدد عدوها الرئيسي إسرائيل باستمرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان