إعلان

دبلوماسي روسي يشيد بالتعاون الأمني بين الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي

06:34 م الثلاثاء 13 ديسمبر 2022

نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودنكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روسيا - (أ ش أ)

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي أندريه رودنكو، اليوم الثلاثاء أن التعاون الأمني داخل منظمة شنغهاي للتعاون يساهم بشكل كبير في ضمان الاستقرار الإقليمي في المنطقة.

وأثنى المسئول الروسي -في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- على الدور الذي تقوم به منظمة شنغهاي للتعاون، مٌشيرًا إلى أنها تعتمد على فلسفة إبداعية في سياستها، حيث تمتنع عن العمل ضد أي شخص أو جهة، كما أنها تتبع بحزم سياسة الانفتاح والاحترام المتبادل والثقة والمساواة وفقًا للمبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن النتائج الملموسة للتعاون بين الدول في مجال السياسة الأمنية والعلاقات الاقتصادية والإنسانية داخل منظمة شنغهاي للتعاون تساهم بشكل كبير في ضمان الاستقرار والأمن في المنطقة.

وأوضح أن "الشراكة الروسية الصينية الشاملة والتفاعل الاستراتيجي وصل إلى مستويات غير مسبوقة بين الدولتين"، مؤكدا أيضا أن العلاقات مع الهند لا تتأثر بالتغيرات التي تشهدها الساحة الدولية، كما أن علاقات موسكو مع دول الشرق الأوسط آخذة في الازدياد.

وأكد رودنكو أن موسكو ستواصل دائما تعزيز أشكال التعاون القائمة على مبادئ المساواة والاحترام المتبادل والمنفعة المتبادلة من أجل تحقيق التنمية المشترك.

وتعد نظمة شنغهاي للتعاون هي منظمة دولية سياسية واقتصادية وأمنية أوراسية. تأسست في 15 يونيو 2001 في شنغهاي، على يد قادة ستة دول آسيوية؛ هي الصين، وكازاخستان، وقيرجيزستان، وروسيا، وطاجيكستان، وأوزبكستان.

وتتمحور أهداف المنظمة حول تعزيز سياسات الثقة المتبادلة وحسن الجوار بين دول الأعضاء، ومحاربة الإرهاب وتدعيم الأمن ومكافحة الجريمة وتجارة المخدرات ومواجهة حركات الانفصال والتطرف الديني أو العرقي، وانضمت كل من الهند وباكستان إلى المنظمة كعضوين كاملي العضوية في 9 يونيو 2017 في قمة أستانا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان