إعلان

الانتخابات النصفية الأمريكية.. تنافس شديد في مجلس الشيوخ والنتائج لا تزال متقاربة

05:55 م الأربعاء 09 نوفمبر 2022

انتخابات التجديد النصفية للكونجرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (بي بي سي)

لا تزال الإجابة عن السؤال الأبرز بشأن من سيسيطر على انتخابات الكونغرس بمجلسيه خلال السنتين المقبلتين غير مؤكدة.

ومن المتوقع ان يستعيد الحزب الجمهوري السيطرة على مجلس النواب، لكن ليس من الواضح بعد من سيسيطر على مجلس الشيوخ إذا لاتزال نتائج المعركة الانتخابية متقاربة جدا. ومن الصعب تحديد الطرف الفائز.

وبالرغم من أن الجمهوريين حققوا بعض المكاسب الانتخابية، فإن الحزب الجمهوري لم يحقق الفوز الذي كان يتوقعه في مجلس الشيوخ، كما أن التنافس الشديد على مناصب حكام الولايات لايزال واضحا.

في بنسلفانيا، حقق المرشح الديمقراطي، جون فيترمان نتائج أفضل مقارنة بما خلصت إليه استطلاعات الرأي، الأمر الذي أهله إلى تحقيق النصر على منافسه، محمد أوز مرشح الجمهوريين وهو شخصية إعلامية مشهورة جدا.

لايزال الوضع غير واضح في ولاية جورجيا، ويحتدم بشدة التنافس بين عضو مجلس الشيوخ الديمقراطي السيناتور ورن ووك ومنافسه الجمهوري هيرشل ولكر الذي يحظى بدعم ترامب.و يقول المسؤولون إن المؤشرات تدل على أنه من المرجح جداً أن تجري انتخابات الإعادة خلال أربعة أسابيع لتحديد المرشح الفائز.

غير أن المرشح الجمهوري براين كيمب حقق نصراً سمح له بالاحتفاظ بمنصبه كحاكم للولاية ضد منافسته الأبرز ستيسي أبرامس.

في ولاية نيفادا: السباق الإنتخابي للفوز بمقعد في مجلس الشيوخ يظل متقارباً جداً بحيث يتعذر تحديد الفائز إذ حققت المرشحة الديمقراطية كاثرين كورتز ماستو وهي أول أمريكية لاتينية في مجلس الشيوخ تقدما بفارق أقل من ألف صوت على منافسها المرشح الجمهوري آدم لاكسهالث.

ونتوقع أيضاً نتيجة انتخابات مجلس الشيوخ في ولاية أريزونا، حيث حقق المرشح الديمقراطي تقدماً في الفرز الحالي للأصوات.

غير أنه يبدو أن الجمهوريين يقتربون من الفوز بالمقاعد الخمسة في مجلس النواب التي تتطلبها هذه الولاية المتأرجحة.

وأظهرت استطلاعات الرأي أن الاقتصاد وتكاليف المعيشة شكلا أبرز اهتمامات الناخبين كما هو متوقع، لكن حقوق الإجهاض شكلت هي الأخرى قضية رئيسية لدى الناخبين.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان