إعلان

القضاء الأمريكي يوجه الاتهام لأوكراني بارتكاب جرائم الكترونية

01:23 م الأربعاء 26 أكتوبر 2022

القضاء الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (أ ف ب):

أعلنت وزارة العدل الأمريكية الثلاثاء عن توجيه الاتهام لأوكراني بارتكاب جرائم الكترونية على خلفية هجمات مفترضة ببرامج خبيثة طالت الملايين من أجهزة الكمبيوتر.

وأكدت الوزارة في بيان أن مارك سوكولوفسكي (26 عاما) موقوف في هولندا وبأن السلطات الأمريكية تسعى لتسليمه إليها.

وقالت إن البرمجيات الخبيثة التي اطلق عليها "راكون إنفوستيلر" كانت تؤجَر لقراصنة معلوماتية لقاء 200 دولار شهريا تدفع بالعملة المشفرة.

ثم تُوضع البرمجيات في أجهزة كمبيوتر دون علم الضحايا، قبل أن تستخدم لسرقة معلومات شخصية مثل كلمات السر ومعلومات مالية، وفق الوزارة.

وكشفت أن مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) وشركاءه في أجهزة تطبيق القانون في إيطاليا وهولندا، فككت البنية التحتية الرقمية الضرورية للبرنامج الخبيث في آذار/مارس عندما اعتُقل سوكولوفسكي.

وقالت وزارة العدل إن مكتب إف بي آي رصد أكثر من 50 مليون من أشكال التعريف عن أشخاص مثل عناوين البريد الالكتروني وأرقام بطاقات الائتمان في البيانات التي سُرقت من ملايين الضحايا المفترضين في أنحاء العالم.

وأكدت مساعدة المدعي العام ليزا موناكو أن "هذه القضية تؤكد على أهمية التعاون الدولي الذي تعتمده وزارة العدل وشركاؤنا لتفكيك تهديدات الكترونية حديثة".

وأضافت "كما يتضح من عدد الضحايا المحتملين واتساع نطاق هذا الهجوم على مستوى العالم فإن التهديدات الإلكترونية لا تأبه بالحدود، ما يجعل التعاون الدولي أكثر أهمية ".

ويُتهم سوكولوفسكي بالاحتيال الإلكتروني وغسيل الأموال وسرقة الهوية. ويواجه عقوبة تصل إلى السجن 20 عاما بتهمة الاحتيال الإلكتروني وغسيل الأموال.

وقالت وزارة العدل إن سوكولوفسكي بصدد الطعن في قرار صدر في سبتمبر 2022 عن محكمة في أمستردام يقضي بتسليمه إلى الولايات المتحدة.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان