إعلان

الخارجية اليمنية تتهم الحوثيين بالسعي لإعادة اليمن لحالة الحرب

06:26 م الأربعاء 12 أكتوبر 2022

أحمد عوض بن مبارك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء- (د ب أ)

قال وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، إن "مليشيا الحوثي تتعمد عرقلة مسار التسوية السلمية في اليمن".

جاء ذلك خلال لقاء بن مبارك، مع القائم بأعمال السفارة البريطانية لدى اليمن كريس بولد، لبحث التطورات في اليمن "على ضوء استمرار مليشيا الحوثي رفض تمديد الهدنة"، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

وأشار بن مبارك إلى أن "مليشيا الحوثي تسعى لإعادة اليمن لحالة الحرب، من خلال الاعتداءات التي أقدمت عليها في عدد من الجبهات".

وشدد بن مبارك على أهمية اتخاذ مواقف حاسمة إزاء تلك الممارسات.

وأوضح، أن الحكومة قدمت تنازلات كبيرة رغبة منها في تحقيق السلام والتخفيف من المعاناة الإنسانية التي انتجها ما وصفه بـ"العدوان الحوثي" على الشعب اليمني.

وأردف بالقول "مليشيا الحوثي فهمت التسامح الذي أبدته الحكومة بشكل خاطئ وتعمل على ابتزاز المجتمع الدولي، واستنزاف كافة الجهود الساعية لاستعادة الأمن والسلام في اليمن استهلاكاً للوقت واجهاضًا للفرص المواتية لخفض التصعيد".

من جانبه، أكد القائم بالأعمال البريطاني على وقوف بلاده إلى جانب الحكومة الشرعية ودعمها لوحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه.

جدير بالذكر، أن الحوثيين رفضوا مقترحا قدمته الأمم المتحدة لتمديد الهدنة الإنسانية التي انتهت مطلع الشهر الجاري، لأشهر إضافية، مطالبين الحكومة الشرعية بدفع مرتبات الموظفين المنقطعة في مناطق سيطرتهم من بينها رواتب القوات العسكرية والأمنية التابعة لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان