إعلان

وزيرة الدفاع الألمانية تدين الهجمات الصاروخية الروسية على المدنيين في أوكرانيا

10:56 ص الأربعاء 12 أكتوبر 2022

كريستينه لامبرشت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل- (د ب أ)

أدانت وزيرة الدفاع الألمانية كريستينه لامبرشت بشدة الهجمات الصاروخية الروسية على أوكرانيا

وقبل اجتماع وزراء دفاع حلف شمال الأطلسي (الناتو) اليوم الأربعاء، في بروكسل، قالت الوزيرة في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية: "بوتين يرهب السكان المدنيين علانية بإطلاق الصواريخ على المدن الأوكرانية. من الواضح أن ازدراءه للناس يزداد مع فشل خططه، يجب أن نواصل دعمنا لأوكرانيا بلا هوادة"، مشيرة إلى أن تسليم أنظمة دفاع جوي لأوكرانيا هو الخطوة الصحيحة.

وكانت لامبرشت، أعلنت أن أول أربعة أنظمة دفاع جوي من أحدث طراز "إيريس-تي إس إل إم" ستُتاح الآن لأوكرانيا. وبحسب تقرير لمجلة "دير شبيجل" الألمانية، فقد تم بالفعل تسليم أول نظام. كما أعلن وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف على "تويتر" ليلة الثلاثاء/الأربعاء، تسلم بلاده أول نظام وبحسب وزارة الدفاع الألمانية، من المقرر تسليم الأنظمة الثلاثة الأخرى العام المقبل.

ويعقد وزراء دفاع دول الناتو اجتماعا يستمر يومين في بروكسل اليوم الأربعاء. وسيكون موضوع المحادثات في مقر التحالف هو الحرب في أوكرانيا والجهود المشتركة لتوسيع قدرات صناعة الأسلحة، بالإضافة إلى تعزيز حماة البنية التحتية الحيوية، وذلك بعد أعمال التخريب المزعومة ضد خطوط أنابيب الغاز "نورد ستريم 1 و2".

وقبل بدء اجتماع الناتو، تنظم الولايات المتحدة مشاورات مع ما يسمى بمجموعة الاتصال الدولية الخاصة بأوكرانيا، والتي تتولى تنسيق تسليم الأسلحة إلى أوكرانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان