إعلان

تقرير عراقي: أكثر من 60 قرية كردية تحت مرمى سلاح الجيش التركي

02:14 م الجمعة 04 يونيو 2021

القوات التركية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ):

أعلن التلفزيون العراقي الرسمي اليوم الجمعة أن أكثر من 60 قرية كردية بمحافظة دهوك في إقليم كردستان أصبحت تحت مرمى سلاح القوات التركية والقصف اليومي لملاحقة حزب العمال الكردستاني.

وذكر تقرير لتلفزيون "العراقية" الرسمي أن القوات التركية تواصل منذ 40 يوما عملياتها العسكرية في قرى وجبال محافظة دهوك في إقليم كردستان والتوغل لأكثر من 50 كيلو مترا لملاحقة حزب العمال الكردستاني مما تسبب بتهجير العوائل الكردية العراقية من أكثر من 60 قرية فضلا عن تجريف نحو 5 آلاف دونم من الأراضي الزراعية والغابات و المناطق السياحية.

وأوضح التقرير أن القوات العسكرية التركية عمدت إلى شق الطرق لتسهيل حركة آليات القوات العسكرية التركية التي تطارد حزب العمال الكردستاني حيث شرعت هذه القوات بتنفيذ عملياتها في الاقضية والنواحي والقرى بعد أن كانت عملياتها في السابق تقتصر على قصف تجمعات حزب العمال الكردستاني في المرتفعات الجبلية.

وأوضح التقرير أن القوات التركية بعد سيطرتها على المرتفعات الجبلية شرعت بإقامة حزام أمني وأن عشرات القرى الكردية العراقية هي الان تحت مرمى سلاح القوات التركية فيما اضطر سكان القرى إلى الهجرة والنزوح من قراهم خوفا من العمليات العسكرية.

يشار إلى أن الحكومة العراقية قد استدعت السفير التركي لدى بغداد اكثر من مرة للاحتجاج على العمليات العسكرية التي تشنها بلاده داخل العراق.

من جانبه ،أعلن مجلس الأمن التركي، أول أمس الأربعاء، أن انقرة مصممة على مواصلة عملياتها العسكرية في أراضي كل من العراق وسورية رغم معارضة سلطات البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان