إعلان

الحشد الشعبي: القصف الأمريكي للحدود العراقية السورية أوقع 4 قتلى

10:25 ص الإثنين 28 يونيو 2021

الحشد الشعبي العراقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد-( د ب أ):

كشفت هيئة الحشد الشعبي العراقي اليوم الاثنين عن أن قصف الطائرات الأمريكية لمواقع اللواء 14في الحشد الشعبي على الحدود العراقية السورية أوقع أربعة قتلى.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان أفاد بسقوط سبعة قتلى من "الحشد الشعبي العراقي" جراء الضربة الجوية الأمريكية ليل الأحد/الاثنين على مواقع عسكرية للميليشيات الموالية لإيران قرب وعند الحدود السورية – العراقية.

وقال المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا له في بيان صحفي اليوم ، إن القتلى سقطوا جميعاً في الاستهداف الجوي الأمريكي بريف دير الزور الشرقي عند الحدود العراقية.

وأشار إلى أن القصف تسبب بتدمير مستودع للذخيرة والسلاح، بالإضافة لتدمير نقطة عسكرية أخرى، لافتا إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة.

ولم تصدر القيادة العامة للقوات المسلحة أو قيادة العمليات المشتركة في العراق اي تعليق حول الحادث رغم مرور نحو 10 ساعات على القصف الذي وقع فجر اليوم الاثنين.

وحذر نائب شيعي في البرلمان العراقي اليوم الاثنين من أن الدماء التي سالت من جراء قصف الطائرات الأمريكية على مواقع للحشد الشعبي، ستتحول إلى غضب عراقي بوجه كل معتد آثيم.

وقال النائب أحمد الاسدي عضو كتلة الفتح في البرلمان العراقي ، في بيان صحفي إن "هجوم الطائرات الأمريكية الغادر ضد مجاهدي الحشد الشعبي في اللواء 14 في القائم، هو دليل على يأسهم من عزل الحشد عن الدولة والجماهير".

وأضاف:" أثبت الاستعراض العسكري الكبير للحشد الشعبي قبل أيام أنه القوة الرسمية التي تدافع عن العراق وشعبه بوجه الأعداء".

وكان الحشد الشعبي في العراق أقر بأن طائرات أمريكية قصفت مقارا له على الحدود العراقية السورية، ما أدى إلى مقتل عدد من قواته.

وقال أحمد المكصوصي آمر اللواء 14 بالحشد الشعبي، في بيان صحفي وزع اليوم، إن طائرات أمريكية نفذت فجر اليوم ضربة جوية استهدفت من خلالها مقار الحشد الشعبي في اللواء الرابع عشر المرابط على الحدود العراقية السورية، ما أدى إلى "استشهاد كوكبة من المقاتلين الأبطال".

وشدد بالقول :"سنبقى الدرع الحصين لهذا الوطن العزيز، ونحن بكامل الجهوزية التامة ورهن إشارة القيادة العامة للرد وأخذ الثأر".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أصدر أمس أوامر بشن ضربات جوية على جماعات مسلحة مدعومة من إيران في المنطقة الحدودية بين العراق وسورية.

وقال جون كيربي السكرتير الصحفي بوزارة الدفاع الأمريكية، في بيان، إن الميليشيات المدعومة من إيران استخدمت المنشآت المستهدفة في شن هجمات باستخدام طائرات بدون طيار ضد أفراد ومنشآت أمريكية في العراق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان