إعلان

أمريكا تعتزم إعادة فرض عقوبات على شركات طيران بيلاروسية

10:07 ص السبت 29 مايو 2021

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (د ب أ):

بعد الهبوط الاضطراري لطائرة ركاب في العاصمة البيلاروسية مينسك وعلى متنها صحفي منشق، قالت الحكومة الأمريكية إنها ستعيد فرض عقوبات على 9 شركات مملوكة للدولة في بيلاروس الأسبوع الجاري.

ولم يذكر البيت الأبيض أسماء الشركات التسع المملوكة للدولة التي استهدفتها العقوبات، والمقرر إعادتها اعتبارا من الأربعاء المقبل.

وقالت جين بساكي المتحدثة باسم الرئيس الأمريكي جو بايدنK إنه بالإضافة إلى ذلك، فإن الولايات المتحدة "تعمل على وضع قائمة بالعقوبات المستهدفة ضد أعضاء رئيسيين في نظام [الرئيس ألكسندر] لوكاشينكو المرتبطة بالانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان والفساد ، وتزوير انتخابات 2020 ، وأحداث 23 مايو" .

تأتي الإجراءات الأمريكية إضافة إلى عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد السلطات في بيلاروس. وتم تشديد العقوبات ضد حكومة لوكاشينكو بعد اجبار طائرة قادمة من أثينا إلى فيلنيوس على تحويل مسارها إلى مينسك في 23 مايو.

وتم القبض على الصحفي البيلاروسي المنشق رومان بروتاسيفيتش وشريكته لاحقًا في مطار مينسك، ما أثار تنديدا دوليا.

وأضافت بساكي ليلة أمس الجمعة إنه يجري إعداد آلية قانونية جديدة لمنح الرئيس الأمريكي مزيدا من الحرية لفرض مزيد من الإجراءات العقابية.

كانت وزارة الخارجية الأمريكية أصدرت تحذيراً من السفر إلى بيلاروس ، وطالبت سلطات الطيران الفيدرالية شركات الطيران بـ "توخي الحذر الشديد عند التفكير في التحليق في المجال الجوي البيلاروسي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان