إعلان

بالصور- الثلوج تكسو تركيا وتُغلق 192 طريقًا

05:00 م السبت 18 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

تتساقط الثلوج في تركيا على نحو دفع لإغلاق 192 طريقًا في مختلف أنحاء البلاد، حسبما أفادت محطة "تي آر تي" التليفزيونية المحلية، السبت.

وسقطت الثلوج بكثافة منذ منتصف ليل السبت، على مناطق واسعة من ولاية "سواس"، وسط البلاد، ما أدى إلى غلق ما مجموعه 40 طريقًا أمام المرور بقضائي "دوغانشر" و"هفيك".

وتواصل فرق الإنقاذ عملها دون توقف لإزالة الثلوج ومن ثم إعادة فتح الطرق مجددًا بعد أن تراكمت بنسب كبيرة، وسط توقعات باستمرار سقوط الثلوج بالكثافة والتأثير ذاتهما حتى الأربعاء المقبل.

وفي هكاري، جنوب شرقي البلاد، أغلقت الثلوج 56 طريقًا مؤدية لعدد من الأقضية والقرى بمختلف أنحاء الولاية.

وإجمالًا، حذرت الأرصاد التركية، السبت، من أمطار محلية غزيرة في ولايات جناق قلعة وباليكسير وبورصة وقونية وبوردور وأنطاليا واسكيشهير مرسين وكوتاهيا وقره حصار ودنيزلي وموغلا.

وحسب آخر التقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية، ستتساقط الأمطار في المناطق الساحلية وشرق البحر الأبيض المتوسط وجنوب شرقي الأناضول.

وستتساقط الثلوج في شرق جناق قلعة وشمال وغرب باليكسير وجنوب بورصة وجنوب وغرب قونية ومرتفعات جنوب وشرق بوردور ومحيط اسبرطة وأنطاليا واسكيشهير وكوتاهية وأفيون قره حصار ومرتفعات دنيزلي وموغلا.

ويُتوقع أن تسجل دراجات الحرارة انخفاضًا أقل من المُعتاد في المناطق الغربية وحول المعدلات الموسمية في المناطق الشرقية.

أما الرياح ستهب بشكل عام من الشمال والشمال الغربي واتجاهات الشمال الشرقي في مرمرة وشمال بحر إيجه بقوة (40-70 كيلومترًا في الساعة).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان