إعلان

انتخابات حاكم فيرجينيا اختبار لرئاسة جو بايدن

04:07 م الثلاثاء 02 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (أ ف ب):

بدأ سكان ولاية فيرجينيا، الثلاثاء، الإدلاء بأصواتهم لانتخاب حاكمهم، في اختبارا لجو بايدن الذي أظهرت استطلاعات للرأي تراجع شعبيته فيما يأمل الرئيس الأميركي أن يعطي الاقتراع دفعا جديدا للمعسكر الديموقراطي من خلال الفوز قبل سنة على انتخابات برلمانية دونها رهانات كبيرة.

وافتتحت مراكز الاقتراع عند الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي (10 صباحا بتوقيت غرينتش) في هذه الولاية الواقعة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، ونشر المرشحان الديموقراطي تيري ماكوليف والجمهوري غلين يونغكين وكذلك الرئيس بايدن تغريدات على تويتر لتشجيع الناخبين على التصويت.

وكانت ولاية فيرجينيا أيدت بشكل واسع الرئيس الديموقراطي خلال الانتخابات الرئاسية قبل سنة لكن شعبية هذا الأخير انهارت منذ الانسحاب الأمريكي من أفغانستان.

على المستوى المحلي، تراجع تقدم تيري ماكوليف (64 عاما) الحاكم السابق لهذه الولاية المجاورة للعاصمة الفدرالية (2014-2018) أمام خصمه الجمهوري جلين يونجكين رجل الأعمال البالغ 54 عاما وباتت استطلاعات الرأي تظهر نتائج متقاربة جدا بينهما.

وأكد ماكوليف الاثنين في رسالة إلى الناخبين الديموقراطيين "الآن باتت نتيجة الاقتراع رهنا فقط بنسبة المشاركة".

وتغلق مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي وقد صوت الكثير من الناخبين بشكل مبكر.

يريد جلين يونجكين استغلال شعبية الملياردير الجمهوري دونالد ترامب في صفوف الناخبين المقيمين في أرياف هذه الولاية.

وهو يعارض الزامية وضع الكمامة والزامية التلقيح للأطفال أو لبعض المهن ويخوض معركة المناهج الدراسية.

ويحارب بقوة تعليم "نظرية العرق الناقدة" وهي تيار فكري يحلل العنصرية على أنها منظومة بدلا من اعتبارا احكاما شخصية مسبقة.

ويتهمه خصمه بالسعي إلى حظر بعض الكتب التي وضعها مؤلفون سود في المدارس مثل "بيلوفد" وهو من كلاسيكيات الأدب الأمريكي من تأليف الكاتبة السوداء توني موريسون. لكن المرشح الجمهوري ينفي أن يكون يسعى لذلك.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: