إعلان

بريطانيا تخصص 50 مليون جنيه استرليني لمساعدة مليوني ونصف أفغاني

08:17 م الأحد 31 أكتوبر 2021

بوريس جونسون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ):

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأحد، تخصيص 50 مليون جنيه استرليني كدعم لنحو مليوني ونصف المليون أفغاني أغلبهم من النساء والفتيات في أفغانستان، على أن يستقبل هؤلاء الأفغان مساعدات إنسانية طارئة.

وذكرت وزارة الخارجية البريطانية - في بيان على موقعها الإلكتروني - أن هذا التمويل تم سحبه من المعونة البريطانية لأفغانستان بقيمة 286 مليون جنيه استرليني، والتي أعلن عنها جونسون في سبتمبر الماضي، وسيتم تحويله إلى مساعدات إنسانية للأفغان عبر وكالات الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأشارت الوزارة إلى أن التمويل سيساعد في سد الحاجات الضرورية لمليونين ونصف المليون أفغاني من الطعام، وما يخص التغذية والملجأ والدواء، خلال شهور الشتاء المقبلة في أفغانستان، كما سيعزز من الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في البلاد، إضافة إلى إعطاء أولوية لتمويل حماية السيدات والفتيات من العنف المبني على الجنس.

ومن جانبه، قال جونسون - خلال إعلانه الدعم البريطاني للأفغان - "في مثل هذا الأسبوع منذ شهرين سحب الناتو قواته الأخيرة من أفغانستان بعد أكبر عملية إجلاء موسعة في تاريخ الحلف، وهو جهد ساهم في إنقاذ عدد هائل من الأرواح".

وتابع "أمامنا الآن مسئولية حماية الشعب الأفغاني الأكثر عرضة للخطر تحت نظام طالبان، خاصة السيدات والفتيات، ويرفع تمويل اليوم من الحماية العاجلة للناس الأكثر عرضة للخطر"، مؤكدا في الوقت نفسه أن منع وقوع كارثة إنسانية في أفغانستان والحفاظ على ما تم جنيه خلال العشرين عاما الماضية سيتطلب جهدا عالميا صادقا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان