إعلان

زعيمة ميانمار تواجه ضغوطا لتأجيل الانتخابات مع ارتفاع إصابات كورونا

01:08 م الجمعة 18 سبتمبر 2020

زعيمة ميانمار، أون سان سوتشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نايبيتاو - (د ب أ):

تواجه زعيمة ميانمار، أون سان سوتشي ضغوطا لتأجيل الانتخابات العامة التي تجرى في نوفمبر المقبل، حيث أن عودة زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا أدت إلى إغلاق صارم في مختلف أنحاء البلاد، طبقا لما ذكرته وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الجمعة.

وطالبت أحزاب المعارضة بقيادة حزب "التضامن والتنمية الاتحادي" الذي يدعمه الجيش في خطاب إلى لجنة الانتخابات هذا الشهر، بتأجيل الانتخابات المقرر أن تجرى في الثامن من نوفمبر المقبل بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وتخشى المعارضة من أن التجمعات الحاشدة خلال الحملات الانتخابية وغير ذلك من الأنشطة ربما يزيد حالات الإصابة وربما لن يتمكن الكثير من الناخبين، ممن يحق لهم الإدلاء بأصواتهم، من التوجه إلى مراكز الاقتراع.

وقال 22 حزبا معارضا في الخطاب "لقد شهدنا أن أنصار الأحزاب لايلتزمون بدون وعي بإجراءات التباعد الاجتماعي وإجراءات العمل القياسية في الحملات الانتخابية. إننا نتكهن بحدوث تجمعات حاشدة بشكل غير متوقع بسبب حماس الأنصار".

ومازال حزب "الرابطة الوطنية للديمقراطية" الحاكم يؤيد إجراء الانتخابات في موعدها حيث تقول سو تشي إنه ربما يتم احتواء تفشي الفيروس بتنفيذ إجراءات صارمة للتباعد الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان