إعلان

وزير ألماني يحذر من انتشار 40 فيروسًا جديدًا قد تسبب جائحة مثل كورونا

10:50 ص الإثنين 04 مايو 2020

وزير التنمية الألماني جرد مولر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

حذر وزير التنمية الألماني جيرد مولر من انتشار عشرات الفيروسات الحيوانية التي قد تتسبب في حدوث جائحة مُماثلة لكورونا الذي يُسبب مرض كوفيد-19 القاتل الذي انتشر في كل مكان بالعالم.

وقال مولر، في مقال نُشر بموقع دير شبيجل الألماني،: "يتحدث علماء الفيروسات عن حوالي 40 فيروسًا حيوانيًا آخر، قد يتسببون في حدوث جائحة مُماثلة لـسارس- كوف- 2".

وذكر أنه في عام 2018 حذر علماء الأوبئة في منظمة الصحة العالمية من مرض X غير المعروف الناجحم عن فيروس ينقله الحيوان، وقالوا إنه قد يظهر في مكان ما على كوكب الأرض حيث تجتمع التنمية الاقتصادية بين الناس والحياة البرية معًا.

ولفت إلى تحذير الخبراء من انتشار الفيروس بسرعة وانتقاله إلى عدة بلدان من خلال السفر خاصة في البلاد التي لا يوجد لديها إجراءات وقائية أو علاجية كافية، وتوقعوا أن تكون معدلات وفيات الفيروس أعلى من الأنفلونزا وأنه سيهز الأسواق المالية.

وتابع: "رغم هذه التحذيرات تفاجئ العالم من كوفيد-19".

وأشار مولر إلى أن الفيروس انتقل من الحيوانات إلى البشر، لافتًا إلى أن هذا ليس غريبًا خاصة وأن أكثر من نصف مُسببات الأمراض المعروفة تكون حيوانية المنشأ، ويمكن أن تنتقل بشكل مباشر بين الحيوانات والبشر.

ويتوقع الخبراء، حسب المسؤول الألماني، تكرار انتشار أوبئة أكثر في المستقبل وحدوثها في فترات أقصر، موضحًا أن الاتجاهات الكبرى في العالم الآن والتي من بينها العولمة، التحضر، النمو السكاني وتغير المناخ تعزز مسألة انتشار الأمراض المعدية.

وشدد الوزير الألماني على أهمية تعزيز نظام الصحة العامة والتعليم الصحي الأساسي في المدارس، وتوفير لقاحات فعالة، مع سرعة التشخيص وتقديم العلاج لشرائح واسعة من السكان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان