إعلان

القبض على إسلاميين مشتبه بهم خططوا لشن هجمات في ألمانيا

10:13 ص الأربعاء 15 أبريل 2020

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كارلسروه- (د ب أ):

ألقى الادعاء العام الاتحادي صباح اليوم الأربعاء القبض على أربعة إسلاميين منحدرين من طاجيكستان في ولاية شمال الراين-ويستفاليا غربي ألمانيا للاشتباه في صلتهم بالإرهاب.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) من مصادر في الادعاء العام بكارلسروه أن الأربعة المشتبه بهم ورجلا خامسا يقبع في السجن الاحتياطي خططوا باسم تنظيم داعش لشن هجمات في ألمانيا.

وبحسب البيانات، كانت المجموعة تخطط لشن هجمات على منشآت تابعة للجيش الأمريكي في ألمانيا وكذلك على أفراد، حيث تجسست المجموعة على أحد منتقدي الإسلام بغرض اغتياله.

وعلمت (د.ب.أ) أن هذه الهجمات لم تكن وشيكة بعد، إلا أن المشتبه بهم كان بحوزتهم أسلحة نارية، ودبر أحد أفراد المجموعة إرشادات لتصنيع قنبلة.

وألقت سلطات الأمن القبض على المتهمين في مدن هاينزبرج وفيردول وزيجن ودائرة هايدلبرج. ومن المقرر عرض الرجال الخمسة، الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و 32 عاما، على مدار اليوم أمام قاضي التحقيقات في المحكمة الاتحادية بكارلسروه لتقرير ما إذا كان سيُجرى إيداعهم السجن الاحتياطي.

ويقبع الرجل الخامس بالفعل في السجن الاحتياطي منذ مارس عام 2019 على خلفية تهم أخرى. وتولى الادعاء العام الاتحادي التحقيقات ضده للاشتباه في صلته بالإرهاب. وبحسب البيانات، تعثرت خطط الهجمات للمجموعة عقب القبض على هذا الرجل.

ووفقا للبيانات، انضم الرجال الخمسة إلى تنظيم داعش في يناير عام 2019، وكانوا يخططون في الأساس إلى الانتقال إلى طاجيكستان للانضمام إلى الجهاد، إلا أنهم غيروا خططهم بعد ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان