إعلان

الصين ترحب بدعم "الخارجية العرب" و"التعاون الإسلامي" لجهودها في مكافحة كورونا

01:19 م الجمعة 06 مارس 2020

مجلس وزراء الخارجية العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - أ ش أ

رحبت الصين اليوم الجمعة، بالبيانات الصادرة عن مجلس وزراء الخارجية العرب والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي والتي تدعم جهودها في مكافحة واحتواء تفشي فيروس "كورونا الجديد" (كوفيد-19)، مؤكدة أنها ستواصل العمل مع الدول العربية والإسلامية لتعزيز التعاون والحفاظ المشترك على أمن الصحة العامة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "تشاو لي جيان" –في تصريح خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة- "أصدرت الدورة الـ153 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب قرارا يقدر ويدعم جهود الصين وإجراءاتها لمكافحة فيروس كورونا الجديد، كما أصدرت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بيانا أعربت فيه عن تقديرها الكبير لتبادل الصين للمعلومات حول الفيروس مع الدول الأخرى وفقا لمبدأ الشفافية الذي سيساعد في السيطرة على الفيروس والحد من خطورة انتقاله ونحن الصينيون نقدر ذلك".

وأضاف جيان "تربط الصين علاقات ودية تقليدية مع الدول العربية والإسلامية. وساند الجانبان دائما بعضهما البعض وحافظا على مستوى عال من التعاون، وانعكس ذلك بشكل كامل في جهود التصدي لهذا الفيروس. وستواصل الصين العمل مع المجتمع الدولي، بما في ذلك الدول العربية والإسلامية، لتعزيز التعاون، وتبادل الخبرات، وتنسيق الإجراءات، والحفاظ المشترك على أمن الصحة العامة على الصعيدين الإقليمي والعالمي".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان