إعلان

فيديو.. الصحة الكويتية: لم نسجل أي حالة إصابة كورونا قادمة من مصر

02:54 م الأربعاء 04 مارس 2020

وزارة الصحة الكويتية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تداول كويتيون ومصريون مقطع فيديو يظهر توجيه صحفي سؤالا لوكيلة وزارة الصحة الكويتية د. بثينة المضف، عما إذا كانت الكويت سجلت أي حالة إصابة بكورونا قادمة من مصر؟ لترد المسئولة الكويتية: لم تسجل وزارة الصحة أي حالة إصابة قادمة من جمهورية مصر العربية حتى هذه اللحظة.

وانتقد مواطنون كويتيون قرار إلزام القادمين من مصر بتقديم شهادة خلو من فيروس كورونا، ودعوات نواب بالبرلمان الكويتي لوقف إصدار التأشيرات للمصريين. وكتب صلاح العلاج، رئيس تحرير شبكة "دروازة نيوز" الإخبارية ساخرا: "هل اتانا مصاب واحد من مصر؟ هل هناك اي مصري مصاب في مستشفياتنا؟ كل الاصابات جاءت من إيران.. و كل الكلام عن مصر ! ماذا يحدث ؟!!".

كانت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، أصدرت الثلاثاء، تعميما لجميع المسافرين الوافدين القادمين من مصر والفلبين والهند وبنجلاديش وسوريا وأذربيجان وتركيا وسيريلانكا وجورجيا ولبنان، لإجراء فحص طبي "شهادة - بي سي أر"، يؤكد خلوهم من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) قبل دخلوهم للبلاد.

وشددت الإدارة على أن يكون إجراء الفحص صادر من مراكز صحية معتمدة لدى سفارة الكويت، مضيفة أنه حال عدم وجود سفارة كويتية في هذه الدول يجب اعتمادها من قبل السلطات الصحية في هذه الدول.

في المقابل، قال المستشار الإقليمي للوبائيات ورئيس فريق الاستجابة لفيروس كورونا في المكتب الدكتور عبدالناصر أبوبكر، في تصريح على هامش مؤتمر صحفي عقدته وزارة الصحة الكويتية: "تواصلت للتو مع وزيرة الصحة المصرية، واستطيع القول إنني لا أرى أي أسباب لفرض قيود خاصة على حركة السفر بين البلدين".

وأوضح أن: "الحالات التي تم اكتشافها وقيل إنها قادمة من مصر هي حالات لأشخاص لهم تاريخ في السفر في دول عدة، والحكومة المصرية تتحرى عنهم، وتواصلت مع دول أخرى للحصول على مزيد من المعلومات حولها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان