إعلان

ماذا يعني إعلان ترامب حالة الطوارئ لمواجهة كورونا؟

10:16 م الجمعة 13 مارس 2020

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عطايا:

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حالة الطوارئ الوطنية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، اليوم الجمعة.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة "أعلن حالة الطوارئ في البلاد، وهو أمر كبير، وسأعمل مع العديد من الولايات من بينها نيويورك للتصدي للفيروس".

وكان المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أكد في وقت سابق من اليوم، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 1832 والوفيات إلى 41.

من جهته، أكد ترامب أن الطوارئ التي أعلن عنها ستمنح وزير الصحة تطبيق قوانين وتعديلات تطبق لمواجهة المرض.

وأشار ترامب إلى أن بلاده ستوقف دخول الأوروبيين اعتبارًا من الأربعاء المقبل، ولمدة 30 يومًا، لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

إعلان حالة الطوارئ الوطنية في الولايات المتحدة، سيمكن واشنطن من إجراء 5 ملايين فحص لكشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، خلال الشهر المقبل.

وقال ترامب إن "التحرك الذي اتخذته سيفتح الباب لـ50 مليار دولار لمكافحة المرض"، داعيًا كل الولايات لوضع خطة للطوارئ.

وأضاف أن إعلان الطوارئ سيقدم للسلطات في القطاع الخاص، ووزير الصحة صلاحيات تطبيق قوانين وتعديلات تمنح الأطباء والمستشفيات مرونة أكثر للرد والاستجابة ضد الفيروس، والاعتناء بالمرضى.

وتابع "سيتاح الدخول لأكبر عدد من المرضى والمفحوصين في المستشفيات، وبقاء المرضى 96 ساعة، والفحص لمدة 3 أيام، ورفع بعض القوانين حتى يتم إدخال أطباء جدد وموظفين أكثر لفعل اللازم".

وأشار ترامب أيضًا إلى "رفع القوانين التي تقيد المستشفيات حتى يتضمن أن تكون الطوارئ جاهزة فضلًا عن رفع كل العراقيل أمام المواطنين من حق الحصول على رعايتهم".

وأضاف ترامب أنه جمع كبار المديرين من المختبرات وطلب منهم العمل على زيادة الفحوص، فضلًا عن فتح مجالات شراكة جديدة مع القطاع الخاص لزيادة فحص كورونا.

وقال "باستعمال سلطة الطوارئ، فإن الشركات الخاصة ستعمل على أخذ تصاريح لابتكار دواء للفيروس".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان