إعلان

الجزائر: ندعم جهود الكويت لحل الأزمة بين دول الخليج

05:30 م السبت 05 ديسمبر 2020

صبري بوقدوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجزائر- (د ب أ)

أعربت الجزائر، اليوم السبت، على لسان وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، عن دعمها جهود الكويت الرامية إلى حل الأزمة بين دول الخليج، حسبما أفادت الإذاعة الجزائرية على موقعها الإلكتروني اليوم.

وفي رده على سؤال حول مبادرة الكويت لحل الأزمة بين دول الخليج، أكد الوزير بوقدوم، في تصريح له عقب محادثات جمعته بنظيره الإيطالي، لويجي دي مايو، على موقف الجزائر المبدئي الداعم لكل الجهود المبذولة في إطار ترقية الحلول السياسية للأزمات.

كما عبر بوقدوم عن دعم الجزائر لجهود الكويت، متمنيًا أن تكلل بالنجاح وأن تعود بالخير على جميع شعوب المنطقة وأن يكون لها الأثر الإيجابي لحل باقي الأزمات في المنطقة، خاصة، اليمن.

واستقبل بوقدوم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، لويجي دي مايو، الذي يقوم بزيارة عمل تدوم لمدة يومين إلى الجزائر.

وذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية أن هذه الزيارة الثانية، من نوعها، للوزير الإيطالي إلى الجزائر خلال سنة 2020، تندرج تحت إطار تعزيز روابط الصداقة والتعاون بين الجزائر وإيطاليا.

وأوضح البيان، أن هذه الزيارة ستشكل بالنسبة للطرفين فرصة لاستعراض المحاور الأولية للتعاون الثنائي و دراسة أجندة المواعيد الكبرى مستقبلاً لاسيما انعقاد الاجتماع، رفيع المستوى، الرابع خلال سنة 2021.

ويتضمن جدول أعمال المحادثات، بين رئيسي دبلوماسية البلدين، القضايا الراهنة الإقليمية و الدولية، خاصة التطورات الأخيرة للوضع في الصحراء الغربية والوضع في ليبيا و مالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان