إعلان

بعد تهديد الـ52 هدفاً.. هاكرز إيراني يخترق موقعا أمريكيا ويترك رسالة لترامب

01:51 م الأحد 05 يناير 2020

هاكرز إيرانيون يخترقون موقعًا تابعًا للحكومة الفيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

لم تكُد تمر سِوى بضع ساعات على تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بضرب مواقع إيرانية في حال تجرّأت طهران على استهداف مصالح بلاده، حتى تعرّض الموقع الإلكتروني لبرنامج مكتبة الإيداع التابع للحكومة الاتحادية للاختراق، بوضع العلم الإيراني مُرفقًا بعبارة "باسم الله " بالإنجليزية و"جمهوري إسلامي إيران" بالفارسية على خلفية سوداء أعلى صفحة الموقع.

وأعلن قراصنة قالوا إنهم "إيرانيون" مسؤوليتهم عن اختراق الموقع الإلكتروني الحكومي المعروف اختصارًا بـ (إف دي إل بي FDLP)، والمعني بتوزيع منشورات الدولة، حيث تغيّر اسم الموقع إلى "قراصنة إيرانيين!" بالإنجليزية على مُحرك البحث جوجل.

1

وفور الاختراق، ظهر على الموقع الإلكتروني لبرنامج (FDLP) صورة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب يبدو خلالها وكأنه يتلقّى ضربة على وجهه والدماء أسالت دماء من فمه، بقبضة إيرانية من قِبل شخص يرتدي زي الحرس الثوري، وصواريخ إيرانية تحلق على خلفية خريطة الشرق الأوسط.

وكتب المخترقون: "الموقع مُخترق من قِبل قراصنة مجموعة إيران سايبر سيكيوريتي". وأضافوا: "هذه ليست سوى جزء صغير من القدرات الإيرانية عبر الإنترنت".

وأفادوا في نص مُرفق مع هذه الصورة بأن "الشهادة كانت مكافأة لسليماني على سنوات من الجهود العنيدة"، متوعدين بعدم توقف هذه المساعي بعد مقتله وأكّدوا أن "الانتقام القاسي في انتظار هؤلاء المجرمين الذين لطخوا أيديهم القذرة بدمائه وغيره من الشهداء".

كما نشروا صورة للمرشد الأعلى علي خامنئي على الجانب الأيسر من الموقع بجانب رسالة قالوا إنها موّجهة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، كُتبت باللغات الفارسية والإنجليزية والعربية: "لن نتوقف عن دعم أصدقائنا في المنطقة: الشعب المظلوم في فلسطين، والشعب المظلوم في اليمن، والشعب والحكومة السورية، والشعب والحكومة العراقية والشعب المظلوم في البحرين، ومقاومة المجاهدين الحقيقية في لبنان وفلسطين..".

بيد أن الصفحة تم تعطيلها الآن، ففي حال بحثت عن الموقع الإلكتروني المُخترق على محرك البحث جوجل سيظهر لها رابط باسم "قراصنة إيرانيين!" بالإنجليزية،÷ وبمجرد الضغط عليه ستظهر لك صفحة برسالة تُفيد بأنها ثمة خطأ أو عُطل في الصفحة.

2

جاء ذلك بعد نحو ساعتين من نشر الرئيس ترامب هدّد بضرب 52 إيرانيًا في حال "تجرّأت طهران على استهدف جنود بلاده أو مصالحها"، وذلك في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه عبر تويتر، على خلفية توعّد مسؤولين إيرانيين بردٍ قاسٍ ثأرًا لمقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني في غارة أمريكية قرب مطار بغداد الدولي.

كان سليماني الذي يُلقبه خامنئي بـ"الشهيد الحي" قُتِل إلى جانب نائب رئيس مليشيا الحشد الشعبي الموالية لإيران في العراق أبومهدي المهندس، في ضربة تن تنفيذها بأمر من ترامب، تفحّمت إثرها جثتيهما وتحوّلت إلى أشلاء.

اقرأ أيضاً

"سنضربها دون تردد".. سر الـ"52 هدفًا" في تهديدات ترامب لإيران

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان