إعلان

الجيش اليمني: مقتل وإصابة 170 عنصرا من الحوثيين في معارك جنوبي البلاد

12:00 ص الثلاثاء 07 مايو 2019

الجيش اليمني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء (د ب أ)

أفادت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة المعترف بها دولياً، مساء اليوم الاثنين، بمقتل 110 عنصراً من الحوثيين، وإصابة 60 آخرين بمعارك عنيفة بمحافظة الضالع، جنوبي اليمن.

ونقل موقع الجيش "سبتمر نت" عن عبده على القاضي، القائد الميداني في اللواء 83 مدفعية قوله:"إن ما يقرب من 110 من عناصر المليشيا الحوثية بينهم القيادي البارز سلطان هادي محفوظ داوود من منطقة ارحب صنعاء والعميد منير علي احمد ناجي القحوم من محافظة عمران لقوا حتفهم، فيما أصيب 60 آخرون".

وأوضح القاضي أن هذه الحصيلة كانت جراء عمليات تصدي من قبل قوات الجيش "لعدة هجمات كانت المليشيا الانقلابية تحاول تنفيذها في عدة قطاعات شمالي مديرية قعطبة".

وأشار القاضي إلى أن معارك عنيفة دارت بين الطرفين أدت كذلك إلى تدمير ثلاث دوريات تابعة للمليشيات.

وأضاف القاضي أن قوات الجيش الوطني وما تساندها من مقاومة شعبية "أجبرت العناصر الانقلابية المهاجمة على الفرار"، حيث تركز هجوم المليشيا الحوثية على مناطق، حمران السادة والقاز، وقردح، وتبة السنترال، وريشان، والمبياض، والسبتا، والمنتزه غربي نقيل الشيم بمريس وشمالي مديرية قعطبة.

وبحسب القاضي، فإن المليشيا الحوثية لا تزال تواصل الدفع وتحشيد مقاتليها الى جبهات الضالع "معظمهم من الاطفال".

ولم يصدر الحوثيون أي تعليق حول هذه الخسائر حتى الآن.

ومنذ أيام تشهد أجزاء من محافظة الضالع معارك عنيفة بين الطرفين، حيث يحاول الحوثيون السيطرة على المحافظة التي تعد بوابة للوصول إلى مدينة عدن التي أعلنتها الحكومة اليمنية عاصمة مؤقتة للبلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان