إعلان

"النساء في الإذاعة والتلفزيون" .. المضايقات قد تدفع الصحفيات لترك عملهن

07:41 م الخميس 02 مايو 2019

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصرواي:

أبدت الرابطة الدولية للنساء في الإذاعة والتلفزيون "IAWRT" قلقها من زيادة الهجمات التي يتعرض لها الصحفيون، في مختلف مناطق العالم، مؤكدةً على ضرورة التزام الحكومات باحترام حرية الصحافة، باعتبارها حصن الحريات المدنية وحقوق الإنسان والأساس لأي ديمقراطية.

وأشارت الرابطة الدولية، في بيانها قبل حلول اليوم العالمي لحرية الصحافة، المقرر غداً الجمعة 3 مايو 2019، إلى أهمية دعم الجمهور للصحافة، وانضمامه في الدفاع عن حرية الصحافة والتعبير في كل ركن من أركان العالم، حيث إن الصحفيين يواجهون الأخطار ويعملون في مناخ من الخوف، من أجل كتابة قصص صحفية تخدم المصلحة العامة، مشددة على أن الهجمات التي تقع بحق الصحفيين لا يمكن لها أن تستمر، والرد عليها يكون بمواصلة الكتابة وإبلاغ وإعلام الجمهور.

وأشادت الرابطة بالأدوار التي قام بها صحفيون وصحفيات، بعضهم لقي حتفه وقُتل، وآخرون تعرضوا لأشكال مختلفة من الاعتداءات؛ ولفتت إلى المضايقات التي تتعرّض لها الصحفيات على وجه التحديد، وذكرت أن أكثر من ثلث الصحفيات يتجنّبون العمل على قصص معينة، بسبب المضايقات التي يواجهونها، وهو ما يسبب خطراً على مستقبل المهنة، وفق دراسة نُشرت في سبتمبر 2018 من قبل المؤسسة الدولية للإعلام النسائي.

وقالت فيوليت جوندا " Violet Gonda" رئيسية الرابطة الدولية للنساء في الإذاعة والتلفزيون "IAWRT"، بدون إعلام حر، لا يوجد ديمقراطية، وبدون صحافة قوية وصادقة، لا يوجد دور حقيقي لوسائل الإعلام الحرة.

وبحسب الدراسة التي أجريت على 597 صحفية، فإن ثلثهن يفكرن في ترك مهنة الصحافة، بسبب المضايقات التي تعرّضن لها، فضلاً عن تفكير من هن في سن مبكر من العمل الصحفي، في ترك المهنة والعمل بوظيفة أخرى، مشيرة إلى أهمية مواجهة التهديدات التي تواجه الصحفيات، اللاتي يُظهرن شجاعة في تأدية واجباتهم في مختلف البلدان.

w,v

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان