إعلان

الصين تعارض أي عمل أحادي الجانب يزيد من التوتر بالشرق الأوسط

08:30 ص الثلاثاء 30 أبريل 2019

ما تشاو شيوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (أ ش أ):

أكد مبعوث الصين الدائم لدى الأمم المتحدة "ما تشاو شيوي" معارضة بلاده لأي عمل أحادي الجانب يصعد التوترات في الشرق الأوسط، سواء في فلسطين أو مرتفعات الجولان المحتلة.

ودعا شيوي الأطراف صاحبة التأثير في الشرق الأوسط -خلال مناقشة مفتوحة في مجلس الأمن الدولي نقلتها وسائل إعلامية اليوم الثلاثاء - إلى لعب دور بناء، والحيلولة دون اتخاذ أي إجراء أحادي الجانب يزيد من حدة التوتر في المنطقة.

وأضاف ، أن قضية فلسطين جوهر قضايا الشرق الأوسط والقضية الأساسية للمنطقة، مشيرا إلى أن المسؤولية المشتركة التي تقع على عاتق المجتمع الدولي تتمثل في حماية حقوق الشعب الفلسطيني ومصالحه المشروعة.

وشدد شيوي على أنه ينبغي على المجتمع الدولي تدعيم تسوية القضية الفلسطينية على أساس إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة على أساس حدود 1967 وتكون القدس الشرقية عاصمة لها، مشيرا إلى ضرورة توافق أية مبادرة جديدة تطرح مع هذه المعايير.

وتابع الدبلوماسي الصيني ، قائلا " إنه فيما يتعلق بقضايا المناطق الساخنة الأخرى في الشرق الأوسط، فمن الضروري أن يظل المجتمع الدولي ملتزما بالتسوية السياسية وتيسير الحوار والمفاوضات وإدارة الموقف بطريقة بناءة واستيعاب حقوق جميع الأطراف ومصالحهم المشروعة".

وأضاف " الجولان السورية معترف بها دوليا كأرض محتلة، وقد تبنى مجلس الأمن الدولي عدة قرارات تدعو إلى انسحاب إسرائيل منها" ، واستطرد قائلا " إن الصين تعارض أي إجراء أحادي الجانب لتغيير هذه الحقائق، كما لا ترغب في رؤية أي تصعيد إضافي للتوترات الإقليمية".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: