إعلان

أنقرة تعلن تسيير دوريات تركية وروسية في محيط إدلب

02:54 م الجمعة 08 مارس 2019

علم تركيا يرفرف على مركبة تقل مقاتلا سوريا في قوة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب):

أعلن وزير الدفاع التركي الجمعة انّ تركيا وروسيا ستسيران دوريات في محافظة إدلب في شمال شرق سوريا كجزء من اتفاق تم التوصل إليه العام الفائت.

ونجت إدلب التي يسيطر عليها الجهاديون من هجوم كبير للقوات الحكومية بعد اتفاق في سبتمبر الفائت بين روسيا الداعمة لدمشق وتركيا الداعمة للمتمردين، تضمن إقامة منطقة منزوعة السلاح حول المحافظة.

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار الجمعة إن "دوريات روسية تنطلق اليوم في المنطقة الحدودية بمحيط محافظة إدلب السورية وأخرى للقوات المسلحة التركية في المنطقة منزوعة السلاح".

وقال أكار في مقابلة مع وكالة الأناضول التركية الرسمية إنّ "الدوريات التركية والروسية في محيط إدلب تعد خطوة هامة لحفظ الاستقرار ووقف إطلاق النار".

وأضاف "كان هناك قيود على استخدام المجال الجوي في إدلب وعفرين لكن ذلك تم رفعه بدءا من اليوم".

وإدلب هي أخر محافظة لا تزال في قبضة فصائل المعارضة في سوريا وتسيطر هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) على كامل المحافظة منذ يناير الفائت.

ورغم دعمهما أطرافا متعارضة في النزاع، يعمل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين بشكل وثيق في مسعى لإنهاء النزاع في سوريا.

وشاهد مراسل وكالة فرانس برس صباح الجمعة دورية تركية تضمّ ما يقارب عشر آليات مصفحة بالإضافة إلى سيارة على طريق في المنطقة المنزوعة السلاح في ريف حلب الغربي.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان نقلاً عن مصادر موثوقة أنّ القوات التركية تتأهب لتسيير هذه الدوريات.

وقال إنّ "القوات التركية المتواجدة على الأراضي السورية ضمن نقاط مراقبة منتشرة في حلب وحماة وإدلب وسفوح جبال اللاذقية، تقوم بتحضيرات لتسيير دوريات ضمن مناطق تطبيق اتفاق بوتين – أردوغان".

وأوضح المرصد أن أكثر من 160 مدنيا من بينهم 60 طفلا قتلوا في ضربات جوية ومدفعية لقوات النظام منذ بدء تطبيق اتفاق المنطقة العازلة.

كما قتل 94 عنصرا من فصائل المعارضة والجهاديين و125 من مقاتلي قوات النظام في الفترة نفسها، بحسب المرصد.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان