إعلان

رامي الحمدالله: سنواصل حشد الدعم الدولي لحل قضية اللاجئين

06:20 م السبت 09 فبراير 2019

رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله (أ ش أ)

قال رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية رامي الحمد الله، إن القيادة الفلسطينية ستواصل حشد الدعم الدولي لحل قضية اللاجئين وإنهاء معاناتهم.

جاء ذلك في كلمته خلال وضع حجر الأساس، اليوم السبت، لمدرسة نور شمس الثانوية للبنات، في مخيم نور شمس بمحافظة طولكرم.

وأضاف الحمد الله "لقد أكد شعبنا الفلسطيني حتى في ظل أعتى التحديات ورغم الحصار المالي والسياسي، أنه مع السلام، ومع المقاومة الشعبية السلمية، ومع تحقيق وتعزيز الصمود في كل شبر من أرضنا وفي مخيمات اللاجئين في الشتات، مضيفًا أن العالم بأسره مطالب بتوفير الحماية الدولية الفاعلة لشعبنا، وبإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين.

وأشار الحمد الله إلى أن حكومته تحدت الظروف الصعبة المتمثلة في انخفاض الدعم المالي والمساعدات الدولية، وقامت بإنجازات في قطاعي الصحة والتعليم، قائلا: "بدأنا ببناء مئة مدرسة في قطاع غزة، وأطلقنا (برنامج حماية التعليم في القدس)، بمرتكزات وتدخلات فاعلة، لدعم المعلمين فيها، وترميم أبنيتها وتوفير الكتب والمنح الدراسية لطلبتها .. إن كل هذه التدخلات، والشروع ببناء مدرسة للإناث في قلب مخيم نور شمس، هي من مقومات الدولة، وأبرز ركائز التعليم ودعم الصمود".

وأضاف الحمد الله "من نور شمس أحد مخيمات الصمود والوجود الفلسطيني، نطالب أعضاء المجتمع الدولي ومنظماته، بتحمل مسؤولياتهم تجاه اللاجئين وتقديم الدعم الضروري والمساعدة المالية التي تحتاجها (أونروا)، للوفاء بالتزاماتها هذا العام، إلى حين إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية بكافة جوانبها، وعلى أساس قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان