إعلان

الحكم في أمريكا بالسجن المؤبد على زعيم عصابة المخدرات المكسيكي "إل تشابو"

08:54 م الثلاثاء 12 فبراير 2019

خواكين جوزمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك - (د ب أ):

أدانت هيئة المحلفين بمحكمة نيويورك زعيم عصابة المخدرات المكسيكي خواكين جوزمان الشهير باسم "إل تشابو" وحكمت عليه بالسجن مدى الحياة.

ورأت هيئة المحلفين في حكم اليوم الثلاثاء أن جوزمان، البالغ من العمر 61 عاما، مدان في الاتهامات العشرة المنسوبة إليه.

وينص القانون الجنائي في الولايات المتحدة على توقيع عقوبة السجن مدى الحياة على مرتكب جريمة المشاركة في تنظيم إجرامي، وهي أشد نقاط الاتهام التي ثبتت بحق جوزمان. ولن يستطيع جوزمان التقدم بطلب للإفراج المبكر، مما يعني أنه من غير المستبعد أن يقضي بقية حياته في السجن.

وبدأت هيئة محلفين من 12 عضوا المداولات قبل ثمانية أيام بشأن ما إذا كان سيتم إدانة قطب المخدرات المكسيكي خواكين جوزمان الشهير باسم "إل تشابو" بعد محاكمة استمرت ثلاثة أشهر في نيويورك.

وتم تسليم زعيم عصابة سينالوا سابقا /61 عاما/ إلى الولايات المتحدة في أوائل عام 2017 لمواجهة اتهامات من بينها قيادة كيان إجرامي وتوزيع الكوكايين على مستوى دولي وغسل الأموال. وهو متهم أيضا بالتواطؤ في جريمة قتل.

واستبعدت الولايات المتحدة إعدامه، وذلك كجزء من اتفاقية التسليم مع المكسيك.

ومنذ نوفمبر الماضي ، استدعت الحكومة الأمريكية أكثر من 50 شاهدا لدعم قضيتها ضد زعيم عصابة سينالوا السابق ، المتهم بتهريب آلاف الأطنان من المخدرات إلى الولايات المتحدة.

وفي المرافعات الختامية للحكومة الأسبوع الماضي ، قضى الادعاء ست ساعات في سرد "سيل من الأدلة" وشهادة الشهود التي أدلوا بها خلال المحاكمة.

وفي إشارة إلى الهروب المتكرر للمدعى عليه من السجون المكسيكية ، حث الادعاء هيئة المحلفين على عدم ترك جوزمان "يهرب" من العدالة مرة أخرى ، وعلى إدانته بجميع التهم العشرة الموجهة ضده.

وفي الوقت نفسه ناشد جيفري ليختمان ،محامي جوزمان، هيئة المحلفين إطلاق سراحه ، داعيا إياهم إلى عدم "الاستسلام لأسطورة إل تشابو".

وإلى جانب دوره كزعيم لعصابة سينالوا ، فإن هروبه المتكرر من السجون وإجراء مقابلة بارزة مع الممثل "شين بين" هي أمور جعلت جوزمان مشهورا على مستوى العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان