إعلان

الحكومة السودانية توقع 4 اتفاقيات تعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحم

02:04 ص الجمعة 01 فبراير 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - (أ ش أ):

تم بالخرطوم ، أمس الخميس ، توقيع 4 اتفاقيات إطارية للتعاون بين الحكومة السودانية ممثلة في الوزارات المعنية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر .

وأكدت السفيرة إلهام شانتير الوكيل المساعد لوزارة الخارجية السوداني ، خلال التوقيع ، على أهمية تطوير العلاقات بين السودان واللجنة الدولية للصليب الأحمر، خصوصاً في المرحلة القادمة في دارفور والانتقال من حفظ السلام إلى عمليات بناء السلام، منوهة إلى ضرورة التنسيق بين اللجنة وشريكها الوطني الهلال الأحمر.

من جانبها، أعربت نائبة رئيس بعثة الصليب الأحمر بالخرطوم أنسي فاندورمال عن سعادتها لتوقيع هذه الاتفاقيات مع الوزارات المختلفة والدور الذي سوف تلعبه في رفع القدرات وتوفير سبل العيش في المجتمعات المختلفة.

يذكر أنه تم توقيع الاتفاقيات بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ووزارات الصحة والزراعة والغابات والثروة الحيوانية والسمكية والري والموارد المائية والكهرباء السودانية.

وفي سياق متصل، التقى وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، أسامة فيصل، اليوم الخميس، بنائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأعربت المسئولة الدولية، خلال اللقاء، عن خالص شكرها وتقديرها للدعم الذي تلقته من وزارة الخارجية السودانية في سبيل توقيع هذه الاتفاقيات، وقدمت تنويرا عن المشاريع التي تقدمها اللجنة، مؤكدةً أنها سوف تزيد مستقبلاً بعد التوقيع على هذه الاتفاقيات ورفع درجة التعاون بين المكونات الحكومية المختلفة.

من جانبه، أعرب الوزير عن شكره وتقديره للمجهودات التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مؤكدا أنها سوف تكون صفحة جديدة في تاريخ التعامل والتعاون المشترك بين الصليب الأحمر والشريك الوطني الهلال الأحمر، ودعمه الكامل لكافة مشاريع اللجنة .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان