إعلان

سياسي ألماني يدعو لقمة خاصة للناتو بشأن العدوان التركي على سوريا

12:46 م الخميس 17 أكتوبر 2019

العدوان التركي شمال سوريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

ناشد رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر بألمانيا المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اتخاذ موقف أكثر وضوحا تجاه تركيا في ظل العدوان الذي تشنه الأخيرة على شمالي سوريا.

وقال كريستيان ليندنر اليوم الخميس بالبرلمان الألماني "بوندستاج" مخاطبا ميركل: "الخطوة الصائبة ستكون أن تطلبين الآن عقد قمة خاصة لحلف شمال الأطلسي (ناتو).

وأضاف أنه لابد من مناقشة الطريقة التي يمكن من خلالها إحلال الاستقرار بالمنطقة دائما، وقال: "إننا نتوقع منك قيادة في التحالف الغربي".

ووصف ليندنر العملية العسكرية بأنه "غزو مخالف للقانون الدولي من جانب ديكتاتورية رئاسية سياسية"، وشدد على ضرورة أن تسميه ميركل هكذا بشكل واضح، وقال: "يجب ألا ينشأ انطباع بأننا صرنا قابلين للابتزاز بسبب اتفاقية اللاجئين الخاصة بالأعوام الماضية".

ومن جانبه دعا رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم بألمانيا دول الاتحاد الأوروبي لإصدار قرار "بوقف عام لصادرات الأسلحة" لتركيا.

وشدد رولف موتسنيش على ضرورة فحص ما هو ممكن في الاتحاد الجمركي وكذلك فيما يتعلق بضمانات لفرض عقوبات، وقال: "يعد ذلك أيضا حربا عدوانية مخالفة للقانون الدولي. و(رجب طيب) أردوغان يعرض نفسه شخصيا بصفته رئيسا لتركيا للمسائلة القانونية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان