إعلان

رئيس حكومة الوفاق الليبية يبحث مع السفير الأمريكي ملفات الأمن والاقتصاد

10:20 م الثلاثاء 22 يناير 2019

فائز السراج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب ا)

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا فائز السراج، اليوم الثلاثاء، أثناء وجوده في تونس، مع سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى ليبيا بيتر بودي، وذلك في إطار عملية التشاور بين البلدين.

وأشار بيان لحكومة الوفاق الوطني على "فيسبوك"، إلى "أنّ الاجتماع تناول مستجدات الوضع السياسي في ليبيا، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أطلقه الرئيس في شهر ايلول/سبتمبر الماضي، إضافة إلى مراحل تنفيذ الترتيبات الأمنية التي بدأت في العاصمة طرابلس ومحيطها".

وجدد السفير الأمريكي، وفق البيان، دعم بلاده لـ"النهج التوافقي" لحكومة الوفاق الوطني، مشيدًا بما "تحقق من نتائج إيجابية على الصعيدين الأمني والاقتصادي"، كما أعلن دعم بلاده لـ"المسار الديمقراطي الذي ترعاه الأمم المتحدة".

وبحث الجانبان سبل"دعم حكومة الولايات المتحدة الأميركية لحكومة الوفاق الوطني والشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وليبيا لمحاربة الإرهاب، ورؤية حكومة الوفاق الوطني لتوسيع هذه الشراكة لتشمل مجالات الاقتصاد والتنمية".

وتشهد ليبيا اضطرابات وصراعات بين فصائل مسلحة منذ الإطاحة بالزعيم معمر القذافي وقتله في عام 2011 ، إضافة إلى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها؛ وهى حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته ، والحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب ،وحكومة الوفاق الوطني التابعة للمجلس الرئاسي ،المدعومة من الأمم المتحدة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان