إعلان

قائد القيادة المركزية الأمريكية: "النجم الساطع" تعكس عمق التعاون العسكري مع مصر

01:57 م السبت 08 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (د ب أ)

أكد الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية أن فعاليات التدريب المشترك "النجم الساطع 2018" التي انطلقت اليوم السبت تعكس أهمية وعمق التعاون العسكري بين مصر وأمريكا، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة، والتي تتطلب تضافر الجهود للتصدي للتحديات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم.

جاء ذلك، خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت فوتيل بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وتوماس جولدبرجر القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، حسبما أفاد المُتحدث الرسمي باِسم الرئاسة بسام راضي.

وقال المتحدث، في بيان صحفي إن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء أهمية العلاقات الاستراتيجية المتنامية بين مصر والولايات المتحدة، ولاسيما فيما يتعلق بالتعاون العسكري القائم بين البلدين.

ورحب السيسي في هذا الإطار باِنطلاق فعاليات التدريب المشترك "النجم الساطع 2018" والذي يُقام خلال الفترة من الثامن إلى 20 أيلول/ سبتمبر الجاري، وكذا ما شهدته الأيام الماضية من تنفيذ تدريبات مشتركة بين الجانبين لتبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب.

وحسب المتحدث، استعرض السيسي التطورات الجارية لجهود مكافحة الإرهاب على كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجية.

وأضاف المتحدث أن قائد القيادة المركزية الأمريكية أشاد من جانبه بقوة ومتانة العلاقات العسكرية بين البلدين، مؤكداً حرص بلاده على استمرار تطوير علاقات الشراكة مع مصر وتعزيزها في المجالات كافة.

وثمن فوتيل الجهود التي تبذلها مصر في مجال مكافحة الإرهاب، مشيداً في هذا الإطار بدور مصر في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

وأشار المتحدث إلى أن اللقاء تناول سُبل الارتقاء بالتعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة، بالإضافة للتطرق إلى آخر التطورات والمستجدات على الصعيد الإقليمي، في ضوء الأزمات القائمة في عدد من دول المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان