إعلان

وزيرة السياحة تؤكد أهمية رفع الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين المصريين

11:58 ص السبت 08 سبتمبر 2018

الدكتورة رانيا المشاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أشادت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بالجهود المبذولة هذا العام من كافة القائمين على منظومة الحج والعمرة سواء من جانب اللجنة العليا للحج والعمرة أو من جانب المفتشين بقطاع الشركات السياحية بالوزارة ولجان المعاينة،وكذلك الشركات المنظمة للحج والتي التزمت بكافة الضوابط التي وضعتها اللجنة.

ووجهت الوزيرة - خلال لقائها بأعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة- بإعداد تقرير إدارى وفنى عن ما شهده موسما العمرة والحج من إيجابيات وسلبيات حتى يتسنى للوزارة تعزيز هذه الإيجابيات وتلافى السلبيات فيما بعد، بالإضافة إلى تقديم رؤية اللجنة العليا للحج والعمرة لضمان نجاح المواسم القادمة . مؤكدة أن هدف الوزارة الأساسي هو رفع الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين المصريين وذلك احتراما للمواطن المصرى، وحتى تظهر مصر بالصورة الحضارية اللائقة التي تستحقها أثناء أداء مناسك الحج والعمرة.

وذكر بيان لوزارة السياحة اليوم (السبت) أن الوزيرة بحثت مع أعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة ما تم في موسمي العمرة والحج لهذا العام، بحضور مجدى شلبى رئيس قطاع الشركات بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، وإيمان قنديل الخبير الوطنى لشئون الشركات، وعبد الحميد عبد الحليم على رئيس الإدارة المركزية للنقل والمرشدين، وفتحى شلش مدير مكتب رئيس الإدارة المركزية، والمستشار حمدى أبو زيد المستشار القانوني للوزارة، وحضر من ممثلي الشركات كل من ناصر ترك عضو اللجنة ونائب رئيس غرفة شركات السياحة ، وأشرف شيحة عضو اللجنة، وهشام أمين عضو اللجنة ورئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، وأحمد إبراهيم عضو اللجنة.

وقالت الوزيرة ان اللجنة منذ تشكيلها كانت تعمل بدأب وإخلاص ، وبتنسيق كامل مع الوزارة وكافة الجهات المعنية لإنجاح الموسمين.لافتة إلى أن التعاون القائم والمستمر بين الوزارة واللجنة هو أحد أهم العوامل الرئيسة لخروج الموسم بهذا الشكل اللائق، وأنها راعت عند تشكيل اللجنة بأن يكون هناك ممثل عن كل شريحة من شرائح شركات السياحة الدينية في مصر.

وأعربت الدكتورة رانيا المشاط عن تقديرها للجهد المتميز الذي قام به المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب ورئيس بعثة الحج المصرية للتسهيل على الحجاج المصريين وإنجاح الموسم .

وأشادت بجهود الفريق يونس المصري وزير الطيران في تنظيم رحلات الطيران ما بين مصر والمملكة السعودية خلال موسم الحج، والخدمات والتسهيلات وتيسير إجراءات السفر والوصول التي قدمت للحجاج المصريين.

كما أعربت الوزيرة عن تقديرها لما بذلته حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود ملموسة لتوفير الأمن والسلامة والطمأنينة لضيوف الرحمن هذا العام، وتعاون السلطات السعودية مع بعثة الحج السياحي لسرعة حل مشكلة بعض المخيمات في منى نتيجة إخلال بعض المطوفين بشروط التعاقد مع الشركات السياحية.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط الى أهمية ميكنة إجراءات الحج والعمرة في مصر لتيسير الإجراءات والتسهيل على المواطن المصري، ولتتواكب مع نظيرتها في المملكة السعودية، وطالبت اللجنة بتقديم مقترحاتهم من خلال خطة بالخطوات التي يجب اتخاذها في هذا الشأن. ​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: