إعلان

أوباما: ترامب ليس السبب في الانقسام السياسي بأمريكا

08:58 م الجمعة 07 سبتمبر 2018

باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عطايا:

قال الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، إن دونالد ترامب هو "العرض"، وليس السبب في الانقسام والاستقطاب الذي تشهده الولايات المتحدة في الوقت الحالي.

وأضاف خلال كلمته في جامعة إلينوي في إربانا-شامبين اليوم الجمعة، أن ترامب استفاد من حالة الاستياء التي خلقها السياسين لمدة سنوات عديدة.

وعبر أوباما عن قلقه البالغ لما يحدث حاليًا في عهد دونالد ترامب، وما يحدث من محاولة مناشدة الناخبين، خاصة الشباب، ليظهر في اقتراع انتخابات الكونجرس النصفية.

وأكد: "بمجرد النظر إلى العناوين، ستخبرك إلى أي مدى أصبحت الأوضاع مختلفة في تلك الأيام"، مضيفًا "الخناجر أصبحت مرتفعة" في إشارة منه إلى الخيانات التي تحدث بشكل كبير هذه الأيام، منوهًا بأن ذلك "غير طبيعيًا".

وكتب مسؤول من دائرة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، أن العديد من كبار المسؤولين في إدارة ترامب يعملون على تعطيل جوانب من أجندته، لحماية البلد من اندفاعاته.

وتحدث المسؤول، الذي لم تنشر الصحيفة اسمه، عن "همسات مبكرة" بين أعضاء بإدارة ترامب لاتخاذ خطوات لإزاحته عن الرئاسة، لكنه أضاف أنهم قرروا ألا يفعلوا لتفادي حدوث أزمة دستورية.

وبدا أن تصريحات المسؤول الأميركي تشير إلى ما يعرف بمصطلح "الدولة العميقة"، الذي راج بعد أحداث ما سمي بالربيع العربي.

ويشير المصطلح إلى خطط مؤسسات رسمية لكبح جماح القيادات الجديدة، والحفاظ على مصالح الدولة من وجهة نظرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان