• وزير الإعلام الباكستاني: الحكومة الجديدة مستعدة للتفاوض مع الهند

    12:08 م الجمعة 07 سبتمبر 2018
    وزير الإعلام الباكستاني: الحكومة الجديدة مستعدة للتفاوض مع الهند

    وزير الإعلام الباكستاني فؤاد شودري

    إسلام آباد - أ ش أ

    قال وزير الإعلام الباكستاني فؤاد شودري اليوم /الجمعة/ إن الحكومة والجيش الباكستاني مستعدان لإقامة مفاوضات مع الهند بهدف إرساء السلام الإقليمي.

    وأضاف شودري - حسبما ذكرت شبكة "جيو نيوز" الباكستانية - "لقد ألمح رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان كثيرا حول هذا الصدد"، مشيرا إلى أن الحكومة الباكستانية لم تلق أي مؤشر إيجابي من الجانب الهندي حيال الأمر.

    وأشار شودري إلى أن رئيس الوزراء عمران خان وقائد الجيش الباكستاني قمر جاويد باجوا اتفقا على أن باكستان لا تستطيع أن تعيش في عزلة، لافتا إلى أهمية ضمان السلام بالنسبة لهما من أجل المضي قدما في خطة التنمية بالبلاد.

    وكانت وزارة الخارجية الباكستانية استدعت يوم الأربعاء الماضي نائب المفوض السامي الهندي للإعراب عن احتجاجها على مقتل مدني جراء إطلاق نار من الجانب الهندي على خط المراقبة في إقليم "كشمير" المتنازع عليه بين البلدين.

    يذكر أن الهند وباكستان تتنازعان على إقليم كشمير منذ استقلالهما عن بريطانيا عام 1947، بهدف السيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه، ليصبح هناك شطران شطر هندي باسم ولاية "جامو وكشمير" وآخر باكستاني باسم "آزاد جامو وكشمير".

    هذا المحتوى من

    إعلان

    إعلان

    إعلان