إعلان

الجامعة العربية تثني على قرار باراجواي بإبقاء سفارتها في تل أبيب

03:18 م الخميس 06 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -( د ب أ):

رحبت جامعة الدول العربية بالقرار الذي اتخذته حكومة باراجواي بإلغاء نقل سفارتها من مدينة القدس إلى تل أبيب، حيث إنه يأتي انسجاما مع قرارات الشرعية الدولية.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي ، في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس، إن "هذا القرار من حكومة باراجواي يأتي في الطريق الصحيح وهو استجابة للحق الفلسطيني وانسجام مع موقف الإرادة الدولية وإنفاذ لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة".

وأكد أن "القدس جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة والحق الفلسطيني وهي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة"، مضيفا أنه يشكل أيضا نموذجا يحتذى لكل الدول في مواجهة المخططات الإسرائيلية والضغوطات الأمريكية التي تحاول أن تفرضه على العالم بشأن القدس".

وقال أبو علي إن هذا القرار يمثل دعما لمسار وجهود تحقيق السلام العادل وفق قرارات الشرعية الدولية، مشيرا إلى أنه سينعكس إيجابا على العلاقات العربية مع باراجواي و توطيد دعائم التعاون والصداقة معها، موضحا أن الدول العربية أكدت رفضها القاطع لنقل أي سفارات إلى القدس العربية المحتلة وطلبت من دول العالم الامتناع عن ذلك.

وأضاف أن "مدينة القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين، وأن الضغوط الأمريكية الإسرائيلية لن ترهب المجتمع الدولي الذي بات أكثر اقتناعا بإرهاب الاحتلال وتوقا لتحقيق السلام بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

فيديو قد يعجبك: