إعلان

محتجون يحرقون أعلام الإمارات ويطالبون بطرد قوات التحالف العربي

12:47 م الخميس 06 سبتمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

شهدت معظم المدن في محافظة حضرموت، شرقي اليمن، اليوم الخميس، شلالاً تاماً للحركة تجاوبا لدعوات العصيان المدني احتجاجا على تدهور العملة المحلية أمام سوق العملات الأجنبية.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الحركة في مدن سيئون والمكلا وقطن وعدد من المدن الأخرى بحضرموت، شهدت شلالاً كبيراً في الحركة وإغلاق تام للمحلات التجارية والمؤسسات، مع استمرار المظاهرات والاحتجاجات على انهيار العملة المحلية وارتفاع الأسعار.

وأكدت المصادر أن المحتجين أحرقوا الإطارات وأعلام لدولة الإمارات، إلى جانب ترديد شعارات تطالب بإقالة الحكومة وطرد قوات التحالف العربي.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الأمن حاولت تفريق المحتجين، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.

كما شهدت عدد من المحافظات الجنوبية، من بينها عدن، وأبين وشبوة، احتجاجات ومظاهرات واسعة، مطالبة بإجراء إصلاحات اقتصادية عاجلة.

وتسيطر الحكومة الشرعية بمساندة قوات التحالف العربي على محافظة حضرموت والمحافظات الجنوبية.

وفي سياق متصل، قال أحمد عبيد بن دغر، رئيس الحكومة الشرعية، إن الحكومة اليمنية وبتوجيهات من الرئيس، اتخذت عددا من الإجراءات والقرارات لوقف تدهور الريال وتخفيف معاناة المواطنين.

واعتبر بن دغر في تغريدة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن ما وصفها بـ "الممارسات غير المسؤولة لبعض القوى وما نتج عنها من أعمال فوضى وتخريب في العاصمة المؤقتة عدن وبعض المحافظات، استغلالاً لحاجات الناس جراء تداعيات تراجع سعر الصرف قوبلت برفض شعبي".

ويشهد الريال اليمني منذ نحو أسبوع انهيارا كبيرا أمام العملات الأجنبية، ما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع الأساسية قرابة 300 بالمئة، حيث وصل سعر الدولار الواحد إلى أكثر من 600 ريال يمني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان