إعلان

قائد ميداني: بدء ساعة الصفر في عمليات إدلب وحماة بسوريا

08:21 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

قوات النظام السوري - أرشيفية

دمشق (د ب أ)

بدأت ساعة الصفر في معارك محافظة إدلب وريف حماة من جانب القوات الحكومية السورية التي سبقها اليوم تمهيد وقصف جوي روسي على مناطق سيطرة المعارضة في محافظة إدلب.

وقال قائد ميداني يقاتل مع القوات الحكومية السورية اليوم الأربعاء: "بدأت القوات الحكومية السورية عملياتها العسكرية في محافظتي ادلب وحماة وسط وشمال غرب سوريا، بعد التمهيد الجوي من الطائرات الحربية الروسية على مواقع المسلحين في محافظة ادلب".

وأكد القائد الميداني لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) "ساعة الصفر بدأت، وتوجه العميد سهيل حسن المعروف بالنمر، لقيادة غرفة عمليات محافظة حماة والتي تشرف على ثلاث جبهات".

وقال قائد عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير المعارضة لـ ( د ب أ ) :" روسيا هي التي بدأت المعركة، وليست قوات النظام، الطائرات الروسية تنطلق من قاعدة حميميم في محافظة اللاذقية، وشنت أكثر من غارة على مدن وبلدات محافظة ادلب أمس واليوم خلفت عشرات القتلى والجرحى".

واكد القائد العسكري " الغارات الروسية التي استهدفت المدنيين تريد الضغط على الفصائل، ولم تقترب القوات الحكومية من خطوط الجبهات، بل اكتفت بالقصف المدفعي، وبدء روسيا العمليات في محافظة ادلب وحماة، هو استباق لاجتماع طهران الذي يعقد بعد غد الجمعة" ويضم رؤساء إيران وتركيا وروسيا.

وتابع " نؤكد أن روسيا والقوات الحكومية لن تستطيع تحقيق أي تقدم على الارض، هي تستطيع قتل المدنيين وتدمير ممتلكاتهم بصواريخهم وقذائفهم".

وقال القائد العسكري" رداً على القصف الجوي والمدفعي من جانب قوات النظام السوري ورسيا، قصف مقاتلو الجبهة الوطنية اليوم معسكر جورين في سهل الغاب أحد ابرز المواقع العسكرية السورية بصاروخ موجّه، ما أدى لتدمير دبابة من نوع T72 وقتل 5 عناصر بينهم ضابط".

وتابع القائد العسكري " كما قصف( مقاتلو الجبهة الوطنية) مواقع لقوات النظام في منطقة صلنفة شمال اللاذقية براجمات الصواريخ محققة اصابات مباشرة في المواقع المستهدفة ".

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت اليوم أن " طائرات روسية استهدفت مواقع لمجموعات ارهابية في إدلب ".

وذكرت مصادر اعلامية موالية للقوات الحكومية أن الطيران الحربي الروسي شن أكثر من 35 غارة استهدفت مواقع الحزب التركستاني ومقاتلي جبهة النصرة ".

من جانبه، قال مصدر في الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية في محافظة ادلب إن الطيران الحربي الروسي "ارتكب مجازر في مناطق بالمحافظة اليوم الاربعاء".

وأكد المصدر لـ (د ب أ) " قتل 16 شخصا وأصيب أكثر من 40 آخرين في مدن وبلدات جسر الشغور وفريكة بريف ادلب الغربي ، كما قصفت الطائرات الحربية الروسية سوقًا شعبيًا في بلدة محمبل قتل خلاله 3 اشخاص واصيب اكثر من 15 اخرين بينهم اثنان بحالة حرجة".

وأضاف المصدر أنه تم استهداف بلدات بيدر شمسو والسرمانية والدانودية ومحيط مدينة جسر الشغور، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 17 في بلدة كفردين غرب مدينة جسر الشغور.

فيديو قد يعجبك: