إعلان

ماي: لا مزيد من الإجراءات بشأن وفاة 14 روسيًا مثيرة للريبة في بريطانيا

05:59 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

رئيسة الوزراء البريطانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (د ب أ)

ذكرت رئيسة الوزراء البريطانية اليوم الأربعاء، أنه من غير المحتمل أن تتخذ البلاد إجراء بشأن وفاة 14 روسيًا مثيرة للشبهات كان قد أعيد فحصها بعد حادث تسمم الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته بغاز الأعصاب.

وردا على سؤال طرح عليها في البرلمان، قالت ماي إنها علمت أن مراجعة استخباراتية كانت قد خلصت إلى أنه "لا يوجد سبب لمزيد من الدراسة لهذه الحالات".

وأضافت أن وزير الداخلية ساجد جاويد سوف يخاطب كتابيا قريبا لجنة الشؤون الداخلية بالبرلمان كانت قد طلبت مراجعة للحالات.
واشتملت الـ14 حالة التي أدرجتها اللجنة، التي تم الإشارة إليها في تقرير سابق لموقع بازفيد، على أليكسندر بربيليشني الذي سقط مغشيا عليه وتوفى خارج منزله بينما كان يهرول في جنوب إنجلترا عام 2012.

وكان بربيليشني 44 عامًا قد أبلغ عن تلقيه تهديدات بالقتل عقب قيامه باتهام المسؤولين الروس بعمليات تهرب ضريبي واسعة النطاق.

وقال خبير في علم السموم النباتية في جلسة استماع في عام 2015 إن بربيليشني ابتلع سما طبيعيا من نبتة من فصيلة جيلسيميوم قبل وفاته، ولكن الشرطة أصرت على أن الوفاة ليست مريبة.

كانت ماي قد كشفت أن الحكومة البريطانية تعتقد أن الرجلين، المشتبه بضلوعهما في حادثة تسميم العميل المزدوج السابق سيرجي سكريبال في مدينة سالزبري، ضابطان في الاستخبارات العسكرية الروسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان