إعلان

فيسبوك يعترف بـ"البطء في التحرك" بشأن التدخل الأجنبي

05:33 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018

مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)

أقرت المديرة التنفيذية لشركة "فيسبوك" شيريل ساندبرج، بأن عملاق التواصل الاجتماعي كان بطيئا للغاية في التحرك بشأن التدخل الروسي في الانتخابات عام 2016، وتعهدت بتكثيف الجهود لوقف حملات التدخل.

وأبلغت إحدى لجان مجلس الشيوخ الأمريكي: "لقد اتسم رصدنا لهذا التدخل بالبطء الشديد،كما كان تحركنا للتعامل معه بطيئا للغاية، وهذا يحسب ضدنا. هذا التدخل لم يكن مقبولا. لقد كان انتهاكا لقيم شركتنا وللدولة التي نحبها"، واصفة الموقف بـانه "سباق تسلح".

وأضافت: "التهديد الذي نواجهه ليس جديدا. لطالما واجهت أمريكا هجمات من الأعداء الذين يريدون تقويض ديمقراطيتنا. إنما الجديد هو التكتيك الذي يستخدمونه".

وتقول ساندبرج أن "الأمن لطالما كان وظيفة غير منتهية"، مضيفة أن الشركة ضاعفت عدد العاملين في مجال الأمن والسلامة، إضافة إلى الذكاء الاصطناعي.

وتابعت أن الشرطة اتخذت خطوات ضد "الأنباء الكاذبة"، بما في ذلك المحتويات ذات الوسوم التي تكون مريبة وتستهدف صفحات كبيرة للتأكيد على هويتها.

كان المستشار الأمريكي الخاص روبرت مولر، بدأ التحقيق مع فريق عمل "فيسبوك"، في إطار ما يعرف بقضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016، والتي لطالما نفتها روسيا مرارًا وتكرارًا.

فيديو قد يعجبك: