إعلان

وزير الخارجية الإيراني يؤكد على ضرورة تطهير مدينة إدلب السورية من "الإرهابيين"

01:11 م الإثنين 03 سبتمبر 2018

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران/دمشق -(د ب أ):

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الاثنين على ضرورة تطهير مدينة إدلب السورية من "الإرهابيين" وكذلك على ضرورة الحفاظ على وحدة سورية وعودة اللاجئين إلى بلدهم.

يأتي هذا في وقت تتواتر فيه الأنباء عن استمرار حشد القوات الحكومية المدعومة من روسيا لعناصرها استعدادا لشن هجوم وشيك على محافظة إدلب شمالي سورية والواقع جزء كبير منها تحت سيطرة جماعات مسلحة.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن ظريف القول في تصريحات صحفية بعد وصوله إلى دمشق في وقت سابق اليوم في زيارة لم يكن معلنا عنها مسبقا :"بعد الانتصار الذي حققته جبهة المقاومة ضد الجماعات المتطرفة والإرهاب في سورية، حان الوقت لإعادة بناء هذا البلد، ودول التحالف الاستراتيجي السوري ستساهم بهذا الأمر".

وأشار إلى أن الزيارة تهدف إلى إجراء محادثات مع المسؤولين السوريين قبل القمة الثلاثية المقررة في طهران بعد أيام لقادة الدول الضامنة لمحادثات آستانة حول سورية (والدول هي إيران وروسيا وتركيا)، مؤكدا على "ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وتطهير إدلب من الإرهابيين وعودة اللاجئين إلى بلدهم".

وقال إنه في اجتماع القمة الذي سيعقد في طهران الجمعة المقبلة "سيتم بحث كيفية التصدي للجماعات المتطرفة والإرهابية، بما فيها تحرير الشام". وهيئة تحرير الشام تتكون من عدة جماعات مسلحة من أبرزها "جبهة فتح الشام" (النصرة سابقا).

وقام وزير الخارجية الإيراني الأسبوع الماضي بزيارة استغرقت عدة ساعات إلى أنقرة التقى خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته مولود جاويش أوغلو.

فيديو قد يعجبك: