إعلان

الحوثيون يرحبون بقرار "حقوق الإنسان" حول تمديد عمل الفريق الأممي باليمن

09:10 م السبت 29 سبتمبر 2018

الحوثيون ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - د ب أ:

رحبت وزارة حقوق الإنسان في حكومة الحوثيين (غير المعترف بها دولياً)، اليوم السبت، بقرار مجلس حقوق الإنسان بتمديد فترة عمل فريق الخبراء الإقليميين والدوليين المعني بدراسة وتقييم انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء "سبأ" الخاضعة لسيطرة الجماعة، إن "هذا القرار خطوةً إيجابيةً في الاتجاه الصّحيح لإنصاف ضحايا الانتهاكات وضمان تحقيق العدالة وعدم الإفلات من العقاب".

وأكدت الوزارة استعدادها التام لمواصلة التعاون مع فريق الخُبراء وبذل كافة الجُهود المُمكنة في سبيل تمكينه من أداء مهامّه وتذليل الصُّعوبات التي قد تواجهه.

وبحسب البيان، فقد ثمنت الوزارة جهود ومواقف الدول التي تبنت مشروع التمديد للفريق وصوتت له، "وعبرت عن أسفها للدول التي تحفظت وتلك التي صوتت ضد المشروع".

ودعت الوزارة الخاضعة لسلطة الحوثيين هذه الدول "إلى مراجعة مواقفها التي تساند بقصد أو بدون قصد مواقف العدوان وتحالفه (قوات التحالف العربي) ومحاولاته المستمرة إخفاء هول الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها بحق المدنيين في اليمن".

وطالبت الوزارة بتشكيل لجنة دولية محايدة ومستقلة وبولاية كاملة وغير منقوصة للتحقيق في الجرائم والانتهاكات بحق اليمنيين.

وثمنت "الجهود الكبيرة التي يبذلها مجلس حقوق الإنسان في سبيل تعزيز معايير الاحترام العالمي لحقوق الإنسان والحُريات الأساسيّة للجميع دون تمييز وسعيه لكشف مُنتهكي حقوق الإنسان".

وكان مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة وافق يوم أمس الجمعة على التمديد لفترة فريق الخبراء الأمميين البارزين، لمواصلة مهمته في التحقيق حول انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، رغم اعتراض الحكومة اليمنية الشرعية ودول التحالف العربي من بينها السعودية والإمارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان