إعلان

نتنياهو يهدد حزب الله برد "مدمر" حال تعرض إسرائيل لهجوم

07:24 م الخميس 20 سبتمبر 2018

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت (د ب أ)

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، حزب الله اللبناني برد "مدمر"، إذا تعرضت إسرائيل لهجوم.

جاء ذلك ردًا على تهديدات الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الذي أكد أن إسرائيل ستواجه ما لم تتوقعه إذا ما فرضت حرباً على لبنان، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وقال رئيس الوزراء خلال حدث أقيم بمكتبه: "إذا واجهونا، فسوف يعانون من ضربة مدمرة لا يمكن تخيل مستوياتها".

وعن إسقاط طائرة روسية، نسب في البداية إلى الجيش الإسرائيلي، قال نتنياهو: "فيما يتعلق بعلاقاتنا مع روسيا ، تحدثت مع الرئيس فلاديمير بوتين عشية عيد الغفران ، وأعربت عن أسفنا لفقدان 15 من أفراد الطاقم الجوي الروسي، الذين أسقطت طائرتهم من قبل الجيش السوري".

وتابع "هذه محاولة من جانب إيران لاستخدام الأراضي السورية لشن هجمات على إسرائيل، وتسليح أعدائنا مثل حزب الله" .

واستطرد نتنياهو أنه أكد للرئيس الروسي أن إسرائيل لديها "الحق في الدفاع عن النفس".

غير ان نتنياهو شدد أيضاعلى أهمية الحفاظ على التعاون الأمنيبين إسرائيل وروسيا ،قائلا "من المهم للغاية الحفاظ على التنسيق الأمني بين إسرائيل وروسيا، ولهذا السبب قررت إرسال الميجور جنرال أميكام نوركين إلى موسكو بهدف مزدوج لمواصلة حماية مواطنينا ومواصلة التعاون الأمني بين البلدين.

يذكر ان روسيا واسرائيل اقاما مركزا للتنسيق العسكري عقب قيام موسكو بنشر طائرات في قاعدة حميميم السورية في عام 2015 لمنع أي حوادث جوية.

يشار إلى أن مواقع عسكرية، في الغالب إيرانية، داخل سوريا تتعرض لهجمات يعتقد أن من تنفذها هي إسرائيل، وذلك على ضوء تصريحات المسؤولين الإسرائيليين بانه لن يتم السماح بتموضع عسكري إيراني في سوريا.

فيديو قد يعجبك: