إعلان

الجُبير: قدّمنا 13 مليار دولار مساعدات لليمن خلال 4 سنوات

05:11 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018

عادل الجُبير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أفاد وزير الخارجية السعودي، عادل الجُبير، اليوم الثلاثاء، بأن إجمالي الدعم الإنساني الذي قدمته المملكة خلال الأربع سنوات الماضية، بلغ أكثر من 13 مليار دولار.

وأكد أن المملكة لا تزال مستمرة في التزاماتها بوحدة اليمن وسيادته واستقراره وأمنه وسلامة أراضيه، من خلال دعم الحكومة الشرعية، مؤكدة على تعاونها مع جهود المبعوث الأممي إلى اليمن ما دامت تتوافق مع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني اليمني وقرار مجلس الأمن الدولي (2216).

جاء ذلك في كلمة ألقاها الجُبير في اجتماع الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة العادية الـ150 لمجلس جامعة الدول العربية، التي بدأت أعمالها اليوم بالقاهرة على المستوى الوزاري.

واعتبر الوزير السعودي، أن ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لإيران لم ولن تستجيب لدعوات المجتمع الدولي للانخراط في العملية السياسية بشكل جاد، وآخر دليل على ذلك عدم حضورهم اجتماع جنيف الأخير.

ونبّه وزير الخارجية إلى أنه في الوقت الذي يدعم فيه التحالف الشرعية في اليمن ويؤمن وصول المساعدات لكل أبناء الشعب اليمني، فقد كانت ميليشيات الحوثي تستهدف وتحاصر المدن لتمنع وصول الغذاء والدواء، كما قامت هذه الميليشيات بإطلاق (190) صاروخاً على المدن السعودية بما فيها قبلة المسلمين في انتهاك صارخ لمشاعر المسلمين كافة.

وشدد الجُبير على أن السعودية مستمرة والتزامها باتخاذ جميع الخطوات لضمان تفادي وقوع الإصابات بين المدنيين والأعيان وفقاً لمبادئ القانون الإنساني الدولي، مؤكداً أن دول التحالف ستستمر في تعاونها مع الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة الأخرى لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى السكان المدنيين في اليمن وذلك في سبيل تخفيف معاناة الشعب اليمني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان