إعلان

وزير الخارجية السعودي: القضية الفلسطينية على رأس أولوياتنا

05:00 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018

وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير

كتبت – إيمان محمود
قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجُبير، اليوم الثلاثاء، إن القضية الفلسطينية على رأس أولويات واهتمامات المملكة العربية السعودية التي تسعى لكي ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.
وأوضح الجُبير في اجتماع الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة العادية الـ150 لمجلس جامعة الدول العربية، التي بدأت أعمالها اليوم بالقاهرة على المستوى الوزاري، أن ‏السعودية خلال فترة رئاستها للدورة (149) للجامعة العربية كانت حريصة على توحيد الموقف العربي وتطوير منظومة العمل العربي المشترك بما يتواكب مع مستجدات المشهد السياسي والاجتماعي والاقتصادي لمنطقتنا العربية.
وأكد على مواصلة المملكة جهودها الرامية إلى تحقيق الإصلاحات المنشودة.
وشدد الجُبير على أن المملكة تسعى لأن ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة المبنية على مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية المتمثلة في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدة رفضها القاطع لأي إجراءات من شأنها المساس بالوضع التاريخي والقانوني لمدينة القدس.
وشدد الجُبير على أن إطلاق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مسمى "قمة القدس" على الدورة العادية (29) لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، جاء ترجمة لما في صدورنا تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، وتأكيداً على مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للأمة العربية، كما تؤيد الجهود الرامية لدعم وكالة الأونروا والحفاظ على دورها الحيوي.

فيديو قد يعجبك: