إعلان

أبرز عناوين الصحف: العاصمة الإدارية قد تنهي سيطرة القاهرة

12:19 ص الثلاثاء 11 سبتمبر 2018

العاصمة الإدارية الجديدة

أبرز عناوين الصحف: العاصمة الإدارية قد تنهي سيطرة القاهرة

القاهرة – مصراوي

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن العمل مستمر على قدم وساق من أجل الانتهاء من العاصمة الإدارية الجديدة في مصر التي ربما ببنائها ينتهي عصر القاهرة القديمة، فيما تساءلت صحيفة واشنطن بوست عن التسجلات الصوتية داخل البيت الأبيض وما إذا كانت ستعصف بالرئيس دونالد ترامب.

1 – الإندبندنت: لماذا تبني مصر العاصمة الإدارية الجديدة؟

تقول صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، في تقرير لها الإثنين: "العاصمة الإدارية الجديدة أعلن عنها في 2015 في مؤتمر صحفي بشرم الشيخ، وعلى الرغم من ذلك فأنها تُبنى على قدم وساق، وبيعت بعض الشقق فيها بالفعل على الرغم من عدم بنائها بعد، وإنشاء طرق السريعة فيها.

وتأمل العاصمة الجديدة في أن تكون أكثر من بضعة عقارات، بحسب الصحيفة، فهي تهدف إلى أن تكون العاصمة الجديدة لمصر، منهية بذلك العصر الذي سيطرت فيه القاهرة القديمة على العاصمة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- واشنطن بوست: من يتنصت الآن؟ في عالم ترامب كل شيء مُسجل

قالت صحيفة واشنطن بوست إنه بعد مرور نحو عامين تقريبًا على وصول ترامب إلى سدة الرئاسة، يمكن القول إن التسجيلات المسربة باتت أحد السمات الرئيسية في طريقة إدارة ترامب ومحاولته للتحكم بالأمور، فظهر الكثير بعضها حقيقي والآخر مفبرك، ولكنها جميعًا تكشف الكثير عن سياسة وأسلوب الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- وول ستريت جورنال: سوريا تخطط لهجوم بالغاز على معقل المعارضة

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مسؤولين أمريكيين كبار وتقارير مخابراتية، أن الرئيس السوري بشار الأسد أعطى موافقته، مؤخرا، على استخدام غاز الكلورين في الهجوم على آخر معقل للجماعات المسلحة في محافظة إدلب شمالي البلاد - بحسب سكاي نيوز.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- مهام طائرات الاستخبارات الأمريكية بدون طيار تتوسع في أفريقيا

قالت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، إن وكالة المخابرات المركزية (سي آي إيه) الأمريكية تقوم بتوسيع هجماتها باستخدام طائرات بدون طيار في إفريقيا، مما يتعارض مع قرار تم اتخاذه في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بتقليص هذه الهجمات بدرجة كبيرة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان

الأخبار المتعلقة